رئيس التحرير: عادل صبري 06:09 مساءً | الخميس 20 يونيو 2019 م | 16 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

بعد مرور أسبوعين.. حصاد كامل الوزير في النقل

بعد مرور أسبوعين.. حصاد كامل الوزير في النقل

منى حسن 22 مارس 2019 10:24

اثنى عشرة يومًا مروا على تولي الفريق كامل الوزير، وزيرًا للنقل، أجرى خلالهم العديد من الجولات والاجتماعات؛ بحثًا عن تطوير قطاعات الوزارة المختلفة، وحل الأزمات المزمنة.

 

"مصر العربية" ترصد أبرز نشاطات "الوزير"، منذ توليه رئاسة النقل وحتى الآن، على النحو التالي:

 

- افتتاح أهم نفق للمشاة بمحطة مصر

 

ونجح المهندس كامل الوزير، في أول اختبار له في السكة الحديد، حيث استطاع إعادة فتح أهم نفق للمشاة فى محطة مصر بعد التنسيق مع الجهات الأمنية عقب أكثر من 8 سنوات من إغلاقه بعدما فشل كافة وزراء النقل السابقون في إعادة فتحه، بسبب الاصطدام بالتخوفات الأمنية، إذ يربط هذا النفق جراج رمسيس بأرصفة محطة مصر وموقف أحمد حلمى الخاص بالميكروباصات والأتوبيسات.

 

وينطلق النفق من أمام جراج رمسيس متجها إلى موقف أحمد حلمي، ويتضمن مداخل ومخارج تربط أرصفة 4 و9 و10 و11 بمحطة مصر، ويعتبر أهم نفق مخصص لحركة المشاة بمحطة مصر، كونه يمكن للمسارفين الذين يتركون سياراتهم بجراج رمسيس الاتجاه إلى الأرصفة مباشرة، واختصار المسافة التي يقطعوها وكذلك بالنسبة للقادمين للمحطين مستقلين سيارات الأجرة والميكروباصات والأتوبيسات بموقف أحمد حلمي.

 

-تشغيل عربات جولف لكبار السن

 

وأعطى الوزير، توجيهاته لمحطة مصر ببدأ تشغيل سيارة جولف لنقل كبار السن والمرضى والمعاقين، تسهيلًا على المواطنين، بحيث يتم نقلهم من ساحات المحطة إلى داخلها وإلى الأرصفة، وعدم ترك هذه السيارات معطلة بالمحطة.

 

مشددًا على قيادات السكة الحديد النزول على الأرصفة واتخاذ أي إجراءات ممكن تسهل على المواطنين حركتهم داخل المحطة، مع رفع إليه أي مشكلات تحتاج إلى تدخله من أجل حلها.

 

اجتماع مع وزير الإنتاج الحربي لمتابعة المشروعات

 

وأكد وزير النقل على أن الهدف من الإجتماع يرتكز على وضع آلية سريعة وفورية لدفع  معدلات تنفيذ كافة المشروعات المشتركة بين الجانبين، وإزالة كافة المعوقات الخاصة بها للإنتهاء منها وفقا للجداول الزمني.

 

حيث سيتم الانتهاء من الأعمال المدنية لـ295 مزلقانا مارس 2020، والانتهاء من أعمال التحكم ل295 مزلقان يونيو 2020  والانتهاء من كافة المحطات ال86  التي تقوم وزارة الانتاج الحربي بتطويرها لصالح هيئة السكك الحديدية في  7/5/2019  بالاضافة الى نهو القطاع الذي تقوم بتنفيذه الانتاج الحربي بطول 15 كم ضمن مشروع  إنشاء ازدواج طريق "  - سوهاج /سوهاج الصحراوي الشرقي .

 

جرارات جديدة 

 

كما تباحث الجانبان حول ضرورة الإنتهاء من كل الامور الفنية الخاصة بإصلاح عدد 20 محرك و120 موتور جر ، حيث أوضح وزير النقل أهمية هذا الموضوع بالنسبة لهيئة السكك الحديدية لتدعيم قوة الجر بها.

 

مشيرًا إلى أن الوزارة تسير في اتجاهين متوازيين في هذا المجال الأول هو شراء جرارات جديدة وهو ما تمثل في التعاقد على 100 جرار جديدة والحصول على تمويل من بنك الاعمار واعادة التنمية الاوربي لشراء 100 جرار أخرى والثاني يشمل إصلاح الجرارات الحالية وعمل العمرات اللازمة لها .

 

- زيادة اللوحات الإرشادية على شبابيك التذاكر

 

وأجرى الفريق كامل الوزير، وزير النقل، جولة تفقدية بمحطة مصر برمسيس، في إطار المتابعة المستمرة والدورية لمستوى الخدمة المقدم للركاب.

 

وأصدر الوزير، تكليفات جديدة خلال جولته بمحطة مصر، مؤكدًا أنه من حق الراكب الذي دفع قيمة التذكرة أن يرى خدمة متميزة، موجهًا بزيادة اللوحات الإرشادية على شبابيك التذاكر، ورفع مستوى النظافة بمحطة مصر وجميع المحطات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان