رئيس التحرير: عادل صبري 06:44 صباحاً | الأحد 18 أغسطس 2019 م | 16 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

قبل رمضان| 15 توجيها من الحكومة للمحافظين .. تعرف عليها

قبل رمضان| 15 توجيها من الحكومة للمحافظين .. تعرف عليها

أخبار مصر

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

قبل رمضان| 15 توجيها من الحكومة للمحافظين .. تعرف عليها

منى حسن 22 مارس 2019 09:22

عقد مجلس المحافظين برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا له، خرج بالعديد من التوجيهات والاستعدادات قبل شهر رمضان المبارك.

 

"مصر العربية" ترصد أبرز توجيهات مدبولي خلال اجتماع المحافظين، والتي اجءت على النحو التالي:

 

١- توفير أكبر حجم من السلع والمنتجات خلال الفترة المقبلة، حتى لا تحدث ارتفاعات غير مُبرّرة في أسعار السلع، وعرض خطة تنفيذية بأماكن المنافذ والشوادر الخاصة ببيع السلع الأساسية.

 

٢- ضرورة تيسير إجراءات نقل الأقماح من المحافظات كثيفة الإنتاج إلى المحافظات التي بها سِعات تخزينيّة كافية.

 

٣_ تشكيل لجان للمرور على المحافظات التي ستقام عليها فعاليات بطولة كاس الامم الأفريقية، لمتابعة المنشآت والمشروعات التي لها علاقة بالبطولة، وخطط واستعداد تلك المحافظات لنقل الجماهير من وإلى مكان إقامة المباريات .

 

٤-  استكمال وضع العلامات الإرشادية التي تُرشد إلى أماكن فعاليات البطولة، وتحديد الأماكن التي تصلح لإقامة معارض للشباب لعرض المنتجات على أن تكون قريبة من الجمهور المٌتابع للبطولة.

 

٥- متابعة تنفيذ إنشاء دورات مياه عمومية للجمهور

 

٦- توجيه كافة القطاعات الحكومية بالمحافظات التي تقوم بتنفيذ مشروعات بنطاق المحافظات من خلال شركات مدنية أو رجال أعمال، لموافاتها بالمديونيات المستحقة للدولة والناتجة عن تنفيذ تلك العقود، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لتحصيل مستحقات الدولة، واتخاذ إجراءات الحجز الإداري ضد المتقاعسين عن السداد لكافة التعاقدات المُبرمة بين المحافظات والشركات المُنفذة.

 

7_ ضرورة الانتهاء من طلاء شارعين على الأقل كنموذج لكل محافظة، يتم تعميمه على كامل المحافظة، مُشيراً إلى أن دهان واجهات المباني سيكون له آثار إيجابية كثيرة.

 

8- العمل على ترخيص سيارات الڨان (7 ركاب) كبديل لمركبات التوك توك، ودراسة توفير فرص عمل بديلة لسائقي التوك توك من خلال المشروع القومي للتنمية البشرية والمجتمعية "مشروعك" التابع لوزارة التنمية المحلية.


٩_ التنسيق مع جهاز المشروعات المتوسطة والصغيرة لوضع مخططات للترويج لسيارات "ميني ڨان" وإبراز مميزاتها مثل: الأمان وصغر الحجم وسهولة المرور في الطرق الضيقة وزيادة عدد الحمولة التي تبلغ 7 ركاب.

 

١٠_ إعداد دراسة فتح تراخيص الأجرة لمركبات "ميني ڨان 7 ركاب" كبديل لمركبات "التوك توك" وحصر الأعداد المطلوبة لتغطية كافة المناطق داخل كل محافظة بالتنسيق مع وزارة الداخلية.

 

11- إصدار قرار بإيقاف كافة تصاريح السير الصادرة عن المحافظات لتسيير مركبات "التوك توك" وأن الجهة الوحيدة المنوطة بترخيص "التوك توك" هي الإدارة العامة للمرور

 

١2_ إعطاء مهلة 6 أشهر للسيارات(ميني ڨان) التي يتم ترخيصها كسيارات ملاكي وتعمل بالأجرة لتوفيق أوضاعها القانونية وتحصيل حق الدولة منها من رسوم وضرائب، وسرعة توفير أماكن وساحات لحجز مركبات التوك توك المخالفة التي يتم ضبطها بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور.

 

١3_ تغيير عدادات الكهرباء الخاصة بدور العبادة لتكون عدادات ذكية مُسبقة الدفع والانتهاء خلال 3 شهور مع إيجاد آلية لتحصيل قيمة استخدام الكهرباء لحين تركيب العدادات الذكية.

 

١4_ ضرورة التنسيق مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ووزارة الأوقاف المصرية وتم الاتفاق على تركيب عدادات مسبقة الدفع لجميع الملحقات التابعة للمساجد والكنائس بلا أي إستثناء على أن تتحمل هذه الجهات قيمة استهلاك الكهرباء الخاصة بها ويتم موافاة وزارة التنمية المحلية بهذه الملحقات.

 

15- قيام المحافظين بتقديم قائمة بالمساجد الأهلية لتحديد ما يتم تركيبه من عدادات مركزية القراءة أو مسبقة الدفع ومراحل التركيب، ويأتي ذلك إلى جانب تركيب عدادات مسبقة الدفع في جميع الكنائس التي يتم تقنين أوضاعها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان