رئيس التحرير: عادل صبري 09:39 مساءً | الثلاثاء 18 يونيو 2019 م | 14 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

«ميني ڨان» بدلاً من «التوكتوك».. خطة حكومية لاحتواء السائقين

«ميني ڨان» بدلاً من «التوكتوك».. خطة حكومية لاحتواء السائقين

منى حسن 21 مارس 2019 22:40

بحث مجلس المحافظين في اجتماعه اليوم الخميس، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، ترخيص سيارات الڨان كبديل لمركبات "التوك توك"، ودراسة توفير فرص عمل بديلة لسائقي التوك توك من خلال المشروع القومي للتنمية البشرية والمجتمعية "مشروعك"، التابع لوزارة التنمية المحلية.

 

كما من المقرر أن يتم التنسيق مع جهاز المشروعات المتوسطة والصغيرة لوضع مخططات للترويج لسيارات "ميني ڨان"، وإبراز مميزاتها مثل: الأمان وصغر الحجم وسهولة المرور في الطرق الضيقة وزيادة عدد الحمولة التي تبلغ 7 ركاب.


ويجري العمل حاليًا على إعداد خريطة محددة لخطوط السير الرئيسية بكل محافظة وإعداد وسائل المواصلات التي تحتاجها (أوتوبيس، ميني باص، ميكروباص، توك توك، ميني ڨان).


وتضمنت الخريطة، منح مهلة 6 أشهر للسيارات (ميني ڨان) التي يتم ترخيصها كسيارات ملاكي، وتعمل بالأجرة لتوفيق أوضاعها القانونية وتحصيل حق الدولة منها من رسوم وضرائب.


وأشار الاجتماع، إلى سرعة توفير أماكن وساحات لحجز مركبات التوك توك المخالفة التي يتم ضبطها بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور، وكذلك توفير أماكن إضافية للإدارة العامة للمرور في المحافظات لتخصيصها لتنفيذ إجراءات ترخيص التوك توك طبقاً للاشتراطات الموضوعة.

 

كما سيتم  إصدار قرار بإيقاف كافة تصاريح السير الصادرة عن المحافظات لتسيير مركبات "التوك توك" وأن الجهة الوحيدة المنوطة بترخيص "التوك توك" هي الإدارة العامة للمرور.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان