رئيس التحرير: عادل صبري 10:27 مساءً | الخميس 25 أبريل 2019 م | 19 شعبان 1440 هـ | الـقـاهـره °

الحكومة تعلن فتح الأسواق التركية أمام البطاطس المصرية

الحكومة تعلن فتح الأسواق التركية أمام البطاطس المصرية

منى حسن 21 مارس 2019 21:52

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي،  نجاح الحجر الزراعي في فتح الأسواق التركية أمام البطاطس المصرية، على أن يبدأ التصدير لتركيا فعليًا اعتبارًا من اليوم الخميس بعد استيفاء جميع الإجراءات والشروط الفنية المطلوبة.

 

وقال الدكتور عزالدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الوزارة تسعى لفتح الأسواق الجديدة في كل دول العالم أمام الصادرات الزراعية المصرية، ما يسهم في زيادة موارد البلاد من النقد الأجنبي ويحقق القيمة المضافة إلى الناتج القومي.

 

وأضاف وزير الزراعة أن الحجر الزراعي كان قد نجح أيضًا قبل ثلاثة أشهر، في فتح الأسواق التركية أمام البصل المصري، ومن المتوقع أن يشهد عام 2019 طفرة غير مسبوقة في زيادة الصادرات الزراعية المصرية.

 

من جانبه أعلن  الدكتور أحمد العطار، رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي،  ارتفاع صادرات مصر من البطاطس إلى 256 ألف طن تنطبق عليها جميع الاشتراطات الحجرية، منذ بدء تصدير موسم المنتجات الزراعية وحتى 16 من الشهر الجاري.

 

وأضاف العطار، أنه يجرى الشحن لجميع المنتجات الزراعية المصدرة دون عوائق، إلى جميع دول العالم، مؤكدًا أن جميع الشحنات المصدرة من بطاطس المائدة إلى الاتحاد الأوروبى وفقًا للمعايير الدولية لجودة الصادرات.

 

فيما أكد تقرير الحجر الزراعى، أن وزارة الزراعة ممثلة فى الإدارة المركزية للحجر الزراعى، حددت اشتراطات تصدير محصول البطاطس، منذ بدء الموسم التصديرى وأولها خلوّها من الإصابة بالعفن البنى، إذ تمت زراعة البطاطس فى أراضٍ خالية من الأمراض.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان