رئيس التحرير: عادل صبري 04:26 مساءً | الثلاثاء 20 أغسطس 2019 م | 18 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

احتفالًا باليوم العالمي للمياه.. إضاءة القلعة والأهرامات باللون الأزرق

احتفالًا باليوم العالمي للمياه.. إضاءة القلعة والأهرامات باللون الأزرق

منى حسن 21 مارس 2019 21:40

أعلنت وزارة الموارد المائية والري، إضاءة قلعة صلاح الدين بحي الخليفة، وأهرامات الجيزة باللون الأزرق، يوم السبت القادم، احتفالًا باليوم العالمي للمياه. 

 

ومن المقرر أن تنظم الوزارة احتفالية كبرى، بهدف تسليط الضوء على أهمية المياه في حياة المواطنين، وأهمية الحفاظ على هذا المورد الهام، وحمايته من الهدر، من خلال التوعية بين كل فئات المجتمع بأهمية الترشيد، والحفاظ عليه من التلوث.

 

وقال الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، إن العالم يواجه تحديات تبرز فيها قضية المياه كقضية حياتية مجتمعية عالمية، ذات أبعاد تنموية واقتصادية عديدة، ورغم الجهود العالمية والإقليمية والدولية، فإنه ما زال هناك العديد من الدول على مستوى العالم تعانى من شح المياه.

 

ويحتفل العالم في 22 مارس من كل عام، باليوم العالمي للمياه، حيث أقرت الجمعية العامة للأمم المتحدة، إقامة احتفال اليوم العالمي للمياه في 22 مارس من كل عام، بوصفه وسيلة لجذب الانتباه إلى أهمية المياه العذبة، والدعوة إلى الإدارة المستدامة لموارد المياه العذبة ، حيث يسلط اليوم العالمي للمياه الضوء سنويا على جانب معين من المياه العذبة.

 

وجاء تحديد يوم دولي للاحتفال بالمياه العذبة بناء على توصية قدمت في مؤتمر الأمم المتحدة المعني بالبيئة والتنمية، وعقد في ريو دي جانيرو عام 1992، واستجابت الجمعية العامة للأمم المتحدة للتوصية بتحديد يوم 22 مارس 1993 اليوم العالمي الأول للمياه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان