رئيس التحرير: عادل صبري 06:23 صباحاً | الأربعاء 26 يونيو 2019 م | 22 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

إفراج عن الغارمات ورحلات حج وعمرة.. هكذا احتفلت الحكومة بعيد الأم

إفراج عن الغارمات ورحلات حج وعمرة.. هكذا احتفلت الحكومة بعيد الأم

منى حسن 21 مارس 2019 21:04

احتفلت الحكومة المصرية اليوم بمناسبة عيد الأم، بالعديد من القرارات الوزارية، إلى جانب تكريم وتتويج للأمهات المثاليات، وتقديم العديد من الهدايا والعروض لهم.

 

"مصر العربية" ترصد كيف احتفلت الحكومة بوزاراتها المختلفة، اليوم بمناسبة عيد الأم، على النحو التالي:

 

الإفراج عن 70 غارمة في السجون

 

ونظم قطاع مصلحة السجون بوزارة الداخلية، احتفالية في سجن طرة، بمناسبة عيد الأم وأعياد المرأة، اليوم الخميس، والتي تم الإفراج خلالها عن 70 إمرأة من الغارمات المشمولات بقرار عفو جمهوري بعد تسوية ديونهن، وذلك ضمن السياسة العقابية الجديدة التي تنتهجها الأجهزة الأمنية في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "سجون بلا غارمات".

 

ووجهت السجينات رسالة شكر لرئيس الجمهورية على رعايته للمبادرة، والتي ساهمت في الإفراج عن آلاف السجينات والسجناء على مدار عام.

 

القاهرة تكرم 63 أما مثالية.. وتوفر 7 رحلات عمرة للأوائل

 

احتفلت محافظة القاهرة، بالأم المصرية في عيدها وكرمت 63 من الأمهات المثاليات على مستوى المحافظة والأحياء والمديريات التابعة لها.

 

وشمل التكريم تقديم شهادة تقدير وهدايا عينية مقدمة من عدد من الجمعيات الأهلية والشركات، كما تم خلال فعاليات الاحتفالية منح 7 رحلات عمرة للأمهات المثاليات الأوائل على مستوى محافظة القاهرة وبنظام القرعة ثلاثة رحلات مقدمة من إحدى مؤسسات المجتمع الخيرية وأربعة اخرى مقدمة من الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية.

 

رحلات حج للعاملات في وزارة الصحة

 

كرمت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، الخميس، عددًا من القيادات والعاملات بالوزارة، خلال الاحتفالية التي أقامتها الوزارة تكريماً للأمهات المثاليات بمناسبة "عيد الأم".

 

وكشفت وزيرة الصحة عن أنه سيتم إجراء قرعة علنية لاختيار 10 سيدات من العاملات بالوزارة اللاتي قاربن على سن المعاش للانضمام إلى البعثة الطبية للحج لهذا العام، كرسالة شكر لهن لما تركن من بصمات كان لها بالغ الأثر في خدمة الوزارة والوطن.

 

وفي نهاية الحفل تم تكريم عددٍ من الأمهات العاملات والقيادات بالوزارة وجهاتها التابعة على مستوى المحافظات.

 

ورود وهدايا في محطة مصر

 

وقدمت هيئة السكة الحديد، اليوم الخميس، ورودًا وهدايا للأمهات المتواجدات بمحطة مصر، وذلك بمناسبة عيد الأم.

 

كما كرم اللواء مهندس رزق علي مصطفى رئيس مجلس إدارة هيئة النقل العام، أمس الأربعاء، 120 من الأمهات والعاملات المتميزات، وذلك خلال حفل لتكريم الأمهات المثاليات على مستوى الهيئة.

 

وشمل التكريم رؤساء الإدارات المركزية ومديري العموم من السيدات التي تم إحالتهن للمعاش.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان