رئيس التحرير: عادل صبري 05:02 مساءً | الثلاثاء 20 أغسطس 2019 م | 18 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

حسن نافعة ينفى اجتماعه بالبرادعي والإخوان: محاولات تلفيق التهم تتصاعد

حسن نافعة ينفى اجتماعه بالبرادعي والإخوان: محاولات تلفيق التهم تتصاعد

أخبار مصر

حسن نافعة

حسن نافعة ينفى اجتماعه بالبرادعي والإخوان: محاولات تلفيق التهم تتصاعد

فادي الصاوي 21 مارس 2019 19:04

نفى الدكتور حسن نافعة أستاذ الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، ما نسبته إليه بعض الصحف المصرية بشأن اجتماعه مع قيادات جماعة الإخوان المسلمين والدكتور محمد البرادعي.

 

 وكتب نافعة تدوينه له عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قال فيها :" نشرت إحدى الصحف المصرية عن لقاء نظمته جماعة الإخوان في عاصمة أوربية, شاركت فيه مع كل من د. البرادعي وابراهيم منير نائب المرشد العام. الغريب أنني لم ألتق في حياتي قط بإبراهيم منير ولم أقابل البرادعي منذ أكثر من ثماني سنوات. من الواضح أن محاولات تلفيق التهم لي ستتصاعد هذه الأيام".

 

يأتي الهجوم الذى يتعرض له حسن نافعة، بالتزامن مع إعلان اعتراضه على التعديلات الدستورية، وكشف نافعة فى تدوينة سابقة له أن جلسات الاستماع حول التعديلات الدستورية، بها الكثير من الأخطاء الجسيمة، أبرزها عدم وجود خبراء في هذا الجلسات بالإضافة إلى سرية هذه الجلسات.

 

وكتب نافعة في تغريدة له على "تويتر": "قرأت خبرا يفيد بأن جلسات الاستماع حول التعديلات الدستورية ستبدأ اليوم. بحثت عن قائمة الخبراء المدعوين فلم أجد. سألت عن العلانية فتبين أن الجلسات لن تذاع على الهواء. لا يمكن أن يعد هذا حوارا مجتمعيا أبدا وإنما نحن بصدد حلقة جديدة من حلقات تهريج سياسي لم ينقطع. افيقوا يرحمكم الله".

 

ورد الإعلامي محمد الباز، على تدوينة حسن نافعة، وقال في برنامجه "قول معايا"، المُذاع على راديو "9090"، :"إن الحجة التي يروج لها نافعة بأنه لا يوجد خبراء ليس لها أي أساس من الصحة"

 

وأوضح الباز إن جلسة الحوار الوطني اليوم تشمل كل من "المستشار صلاح فوزي أستاذ القانون الدستوري بجامعة المنصورة، وصبري السنوسي أستاذ القانون الدستوري بجامعة القاهرة، وفتحي فكري أستاذ القانون الدستوري بجامعة القاهرة، ورجب طاجن أستاذ القانون الدستوري بجامعة القاهرة، وشريف خاطر أستاذ القانون الدستوري بجامعة المنصورة، ومحمد عبد الواحد الجميلي أستاذ القانون الدستوري بجامعة المنصورة، ومحمد باهي أبو يونس أستاذ القانون الدستوري بجامعة الإسكندرية".

 

وأضاف: " لكن في ناس ما بيعجبهاش العجب ولا الصيام في رجب.. وللأسف مصر من الدول القليلة التي تحولت فيها المعارضة إلى مهنة مربحة".

 

يذكر أنه فى شهر يناير الماضي تقدم طارق محمود المحامى بالنقض والدستورية العليا، ببلاغ إلى النائب العام، ضد الدكتور، حسن نافعة، اتهمه فيه بالترويج لجماعة الإخوان، والمساعدة فى تحقيق أهدافها من خلال كتاباته وتصريحاته والتى دأب عليها الفترة الأخيرة.

 

وحمل البلاغ رقم 536 لسنة 2019 عرائض النائب العام، ونسب البلاغ إلى حسن نافعة أنه حضر مؤتمرا نظمته جماعة الإخوان فى الأردن مقابل تلقيه مبلغا ماليا نظير حضوره لهذا المؤتمر المشبوه، دعما لتلك الجماعة ومهاجمة مؤسسات الدولة المصرية.

 

اعتبر البلاغ "نافعة" يسلك نهج الجماعة ويتلقى منهم تمويلات نقدية بصفة منتظمة للتهجم والتطاول على القيادة السياسية ومؤسسات الدولة ونشره لنفس الأفكار الإرهابية لتلك الجماعة، والتى تتلقى تلك التصريحات الداعمة لها وتتداولها من خلال قنواتها الداعمة لها، خاصة قناة الشرق ومكملين، وهو الأمر الذى يعد مؤثما قانونا.

 

وطالب مقدم البلاغ بإصدار أمر احترازي بضبط وإحضار المشكو فى حقه لارتكابه الجرائم المذكورة فى البلاغ، ووضعه على قوائم الممنوعين من السفر لحين انتهاء التحقيقات معه فى الاتهامات الموجهة إليه، وإحالته لمحاكمة جنائية عاجلة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان