رئيس التحرير: عادل صبري 06:45 صباحاً | الأحد 18 أغسطس 2019 م | 16 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

القصة الكاملة لانفجار خزانات مصنع الأسمدة الفوسفاتية بالسخنة

القصة الكاملة لانفجار خزانات مصنع الأسمدة الفوسفاتية بالسخنة

فادي الصاوي 21 مارس 2019 18:40

وقع انفجار صباح اليوم الخميس بأحد خزانات مصنع الأسمدة الفوسفاتية بمنطقة العين السخنة، أثناء اختبار التشغيل للخزان، ما أسفر عن مصرع وإصابة 15 عاملا من عمال شركة حسن علام.

 

وتلقى اللواء محمد جاد، مدير أمن السويس، إخطارًا بالواقعة، وانتقلت قوات الحماية المدنية وسيارات الإسعاف، ونقل المصابين لمستشفى السويس العام، والمتوفين للمشرحة، وتم حرر محضر بالواقعة وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات-  وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

 

وبدورهم تداول موظفون في شركة حسن علام للمقاولات، صورا عبر مواقع التواصل الاجتماعي لانفجار تانك في الموقع التابع للشركة في العين السخنة، مؤكدين وجود شبهة إهمال فى العمال.

 

وقال الموظفون: "إن افراد شركة حسن علام شغالين في تانكين الكور دول بقالهم سنة ونص حرفيا، وإن التانك ينفجر بالمنظر ده في ضغط هواء معناه إن الـ QC كان بيعك وربنا ستر إن الانفجار حصل في ضغط هواء، لأنه لو كان تشغيل فعلي واتملي أمونيا كان حيضيع الموقع بالكامل سواء موجة انفجارية أو تسمم، والمفترض أنه في حالة ضغط الهواء بيتوقف الشغل تماما وممنوع الاقتراب من منطقة الاختبار لحد ماينتهي الضغط وتفريغ التانك، لكن عمال حسن علام كانوا شغالين حوالين التانك عادي وماشوفتش أي فرد سيفتي عندهم".

وبدورها أصدرت شركة النصر العامة للمقاولات حسن محمد علام، بيانا على صفحتها الرسمية بموقع "فيس بوك"، نفت فيه علاقة الشركة بالحادث

 
وقالت الشركة فى بيانها : "بخصوص الإنفجار الذي وقع في العين السخنه في أحد التنكات ..انفجار تانك امونيا بموقع الفوسفات بالعين السخنه، ليس تابعه لأي موقع من مواقع الشركه تماما ، وربما يكون لأحد شركات القطاع الخاص وهذا للعلم ، نرجوا الهدوء والإطمئنان على أبنائنا العاملين بالشركه فهم بخير" .

 

وفى السياق ذاته نشرت تحمل اسم "مجمع الفوسفات والكيماويات المركبه بالعين السخنه"، نعى قالت فيه : "تقدم شركه النصر خالص التعازي لعمال شركه ابناء حسن علام في ضحايا اليوم انا لله وانا اليه راجعون".

 

وجاء انفجار اليوم بعد 15 يوما من تنظيم العاملون في الشركة النصر العامة للمقاولات لوقفة احتجاجية أمام مقر الشركة بمنطقة العباسية، للمطالبة بصرف مستحقاتهم المالية السنوية والبدلات الشهرية والمرتبات المتأخرة، ما أدى ذلك إلى تعطل جزئي في حركة المرور بالشارع.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان