رئيس التحرير: عادل صبري 10:28 مساءً | الخميس 25 أبريل 2019 م | 19 شعبان 1440 هـ | الـقـاهـره °

بـ 150 مسجدًا.. «الأوقاف» تعلن بدء المرحلة الثانية من الأذان الموحد 

بـ 150 مسجدًا.. «الأوقاف» تعلن بدء المرحلة الثانية من الأذان الموحد 

أخبار مصر

محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

بـ 150 مسجدًا.. «الأوقاف» تعلن بدء المرحلة الثانية من الأذان الموحد 

مصطفى محمد 21 مارس 2019 11:38

أعلن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، بدء المرحلة الثانية من الأذان الموحد الذي تنفذه الوزارة بمختلف مساجد الجمهورية.

 

وقال جمعة، في تصريحات صحفية اليوم الخميس، إن هذه المرحلة تتضمن أكثر من 150 مسجدًا بمحافظة القاهرة يتم بث الأذان الموحد تجريبيًا منها الآن على أن يتم تعميم التجربة على مراحل على كافة مساجد الجمهورية.

 

وقال اللواء عمرو شكري رئيس قطاع مكتب وزير الأوقاف والمشرف العام على مشروع الآذان الموحد: "إنه يتم اختيار أفضل المؤذنين لرفع الآذان في الفروض الخمسة من مبنى الإذاعة والتلفزيون بالشريفين، ليتم نقله مباشرة إلى المساجد من خلال أجهزة بث واستقبال متميزة؛ لضمان نقاء ووضوح الصوت".

 

وأضاف شكري أن مشروع الآذان الموحد يتم تنفيذه بالتعاون مع وزارة الاتصالات والهيئة العربية للتصنيع وكلية الهندسة جامعة القاهرة، لاختيار أفضل الوسائل التقنية لنقل الآذان بنقاء ووضوح وفي موعده الشرعي، مشيرًا إلى أنه يتم تقييم التجربة يوميًا من خلال جولات دورية على المساجد المطبق بها الأذان.

 

وأوضح أن المرحلة الأولى للبث التجريبي للآذان الموحدة شملت أكثر من 100 مسجد بالقاهرة وثبت نجاحها باختيار أفضل الأصوات من المؤذنين، ومراعاة فروق التوقيت بحيث يكون الأذان الموحد على مستوى كل منطقة في ضوء توقيت رفع الأذان بها، منعًا لتداخل الأصوات بين المساجد القريبة.

 

يذكر أن وزارة الأوقاف بدأت في فبراير الماضي المرحلة الأولى من الآذان الموحد في 100 مسجد بالقاهرة. ​

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان