رئيس التحرير: عادل صبري 07:10 مساءً | الأحد 16 يونيو 2019 م | 12 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

بمناسبة عيد الأم.. صرف 600 جنيه مكافأة للعاملين بجامعة القاهرة

بمناسبة عيد الأم.. صرف 600 جنيه مكافأة للعاملين بجامعة القاهرة

أخبار مصر

الدكتور محمد عثمان الخشت

بمناسبة عيد الأم.. صرف 600 جنيه مكافأة للعاملين بجامعة القاهرة

منى حسن 20 مارس 2019 21:19

أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، صرف 600 جنيه لجميع العاملين بالجامعة، بمناسبة عيد الأم، الموافق غدًا الخميس.

 

وأشار الخشت، إلى أنه نظرًا للتقدم غير المسبوق في تصنيف QS البريطاني، في ٢١ تخصص، والتقدم على جامعات عالمية مرموقة في عدد من التخصصات، فقد قرر صرف تلك العلاوة لجميع العاملين بالجامعة.

 

وكتب الخشت، عبر صفحته الرسمية على فيس بوك: "بمناسبة أغلى من في الوجود، أمي وأمهاتكم، ولجهودكم غير العادية في نجاح واستقرار العملية التعليمية، والتفاني في خدمة الجامعة، فقد تقرر صرف مبلغ ٦٠٠ ستمائة جنيه لكل العاملين".

 

وكرم الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، الأمهات المثاليات عن الجامعة، وأمهات شهداء الجيش والشرطة، وذلك في الحفل الذي نظمته الجامعة بقاعة الاحتفالات الكبرى، اليوم الأربعاء، وتضمن الحفل توزيع شهادات التقدير والجوائز العينية علي الأمهات المثاليات.

 

نظمت جامعة القاهرة، برعاية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، احتفالية كبيرة بمناسبة "عيد الأم"، بقاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة.

 

وكرَّم رئيس الجامعة في الاحتفالية، عددًا من الأمهات المثاليات على مستوى الجامعة، وعددًا من أمهات شهداء الجيش والشرطة، وأحيا الحفل المطرب الشاب أحمد جمال.

 

وقال الدكتور محمد عثمان الخشت في كلمته بالاحتفالية، إن التكريم يأتي اعترافًا بدور الأم في حياة كل فرد منا، لأنها عنوان الشخصية المتزنة، التي تبرز كفاءتها في كل مجالات المجتمع.

 

وأضاف الخشت، أن الدور المحوري للمرأة المصرية، دور تاريخي، توجته الفلاحة المصرية التي كانت ومازالت تعمل يدًا بيد مع زوجها ورب الأسرة.

 

ولفت رئيس جامعة القاهرة، إلى ضرورة أن تحظى المرأة المصرية بنسبة تمثيل برلماني لا تقل عن ٢٥٪؜، وهي النسبة التي ستؤهلها لمراقبة أداء الحكومة بكفاءة.

 

وأشار الخشت، إلى أن شهداء الجيش والشرطة يقفون في مكانة خاصة، بينما تقف أمهاتهم في مكانة أكثر خصوصية.

 

وحيا رئيس الجامعة أمهات الشهداء في القوات المسلحة والشرطة المصرية، مشيرا إلى أن إيمانه بالمرأة المصرية، ينعكس حتى على اختياراته للكوادر العاملة بالجامعة، والتي يحكمها بالأساس عامل الكفاءة، وهو ما ترجمته المرأة المصرية في الجامعة بامتياز.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان