رئيس التحرير: عادل صبري 04:05 صباحاً | الجمعة 22 مارس 2019 م | 15 رجب 1440 هـ | الـقـاهـره °

انحراف قطار «القاهرة – أبو قير» عن القضبان.. والسكة الحديد توضح السبب

انحراف قطار «القاهرة – أبو قير» عن القضبان.. والسكة الحديد توضح السبب

أخبار مصر

انحراف قطار عن مساره

انحراف قطار «القاهرة – أبو قير» عن القضبان.. والسكة الحديد توضح السبب

محمد الوكيل 04 مارس 2019 13:21

توقفت حركة القطارات في محطة سيدي جابر بالإسكندرية، بشكل جزئي، اليوم الإثنين، بسبب انحراف إحدي عربات قطار "أبو قير" عن القضبان، بعد سقوط عجلة البوجي على القضبان.

 

الأمر الذي تسبب في احتكاكه برصيف المحطة، ما تسبب في حالة من الذعر والهلع بين المواطنين.

 

وجاء ذلك بالتزامن مع انحراف عربة "الباور" الخاصة بقطار "القاهرة – الإسكندرية" رقم 900 عن مسارها واحتكاكها بالمحطة ذاتها، دون وقوع خسائر بشرية.

 

وتلقى مساعد وزير الداخلية ومدير أمن الإسكندرية، اللواء محمد الشريف، إخطارًا من مأمور قسم شرطة سيدي جابر، بالواقعة التي تحرر بها محضر، تمهيدًا للعرض على النيابة العامة، لتباشر التحقيق.

 

وبدورها أعلنت هيئة السكك الحديدية، في بيان لها، صباح اليوم الإثنين، عن اعتذارها لتأخر قطار رقم "4015 - ركاب - أبو قير" نتيجة سقوط عجلة البوجي من إحدى العربات الخاصة به في محطة سيدي جابر بمحافظة الإسكندرية، وكذا بوجي عربة الباور من قطار رقم "900 - ركاب إسكندرية - القاهرة".

 

وأكدت "السكك الحديدية"، في بيانها، أنه على الفور تم التنبيه بالاستعداد بآلات الرفع؛ لرفع عجلة البوجي والاستعداد بالسكك البديلة، مؤكدة أن "حركة القطارات لم تتأثر وتعمل بصورة طبيعية.

 

ويأتي هذا العطل، بعد أيام من حادث "محطة مصر" الذي راح ضحيته 23 قتيلاً وعشرات المصابين، وكشف بيان للنائب العام المستشار نبيل صادق، أن الجرار المتسبب في الحادث تقابل مع جرار آخر في أثناء سير الأول إلى مكان التخزين، ودوران الثاني على خط مجاور عكس الاتجاه، ما أدى إلى تشابكهما، فترك قائد الجرار المتسبب في الحادث كابينة القيادة دون اتخاذ إجراءات إيقاف المحرك الجرار، وتوجه لمعاتبة قائد الجرار الآخر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان