رئيس التحرير: عادل صبري 03:01 صباحاً | الأربعاء 27 مارس 2019 م | 20 رجب 1440 هـ | الـقـاهـره °

اليوم.. بدء اختبارات المتقدمين بمسابقة العقود المؤقتة

اليوم.. بدء اختبارات المتقدمين بمسابقة العقود المؤقتة

أخبار مصر

وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

الدفعة الأولى 71 ألف معلم .. والنتيجة خلال 48 ساعة

اليوم.. بدء اختبارات المتقدمين بمسابقة العقود المؤقتة

نهى نجم 04 مارس 2019 10:49

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الاثنين، بدء اختبار المتقدمين لمسابقة العقود المؤقتة للمعلمين في 51 قاعة مجهزة بمديريات المحافظات، وتعقد الاختبارات على 15 فترة، وهي عبارة عن 30 دقيقة و15 دقيقة للاستراحة، والامتحان مكون من 40 سؤالًا.

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم،  على موعد ومقــار قاعـات الاختبـار الإلكترونـــي الخاص بالمتقدمين لمسابقة العقود المؤقتة للمعلمين، عبر إدخال الرقم القومي وتاريخ الميلاد ومحافظة الميلاد والنوع بعد الدخول على الرابط التالي http://tempcontract.emis.gov.eg/.

 

وأوضح الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، أنه بداية من اليوم الاثنين، ستجرى الاختبارات الفعلية لأول دفعة وعددهم 71 ألف متقدم، مؤكدًا أن الوزارة تستعد لاحتماع مع جميع مديري المديريات التعليمية بالمحافظات، لحل كافة المشاكل الخاصة بشروط الإعلان حتى يتوفر على المتقدم كافة الشروط والمؤهلات.

 

ونوه نائب وزير التعليم، أن الامتحان لا يحتاج إلى إمكانيات ويستطيع المعلم أن يعدل في الامتحان والإجابات، ولكن يحذر اصطحاب المحمول، مضيفًا أن الامتحان مصمم بشكل يصعب اختراقه أو سرقته.

 

وأضاف نائب وزير التربية والتعليم، أن الامتحان مصمم لحفظ البيانات تحسبًا لحالات قطع الكهرباء أو أي عطل، حيث تم تصميم بنك أسئلة يضم 21 ألف و818 سؤالًا، وكل معلم له امتحان مختلف، والنتيجة تصل للمتقدم خلال  48 ساعة بعدها يتم إخطاره للتوجه إلى الإدارة لاستلام وظيفته. 

 

كما يتم حاليًا التعاون مع المراكز الثقافية  والمركز القومي للامتحانات لعمل اسئلة اللغات.

ولضمان حصول جميع المعلمين على الفرصة كاملة سيتم إرسال رسائل على التليفونات المحمولة لكل المتقدمين بميعاد الامتحان ومضمونها مراجعة موقع الوزراء لتحديد المكان والوقت للممتحن.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان