رئيس التحرير: عادل صبري 09:43 مساءً | الثلاثاء 18 يونيو 2019 م | 14 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

مصطفى السيد يكشف كيفية علاج السرطان بالذهب

مصطفى السيد يكشف كيفية علاج السرطان بالذهب

أخبار مصر

الدكتور مصطفى السيد

مصطفى السيد يكشف كيفية علاج السرطان بالذهب

فادي الصاوي 03 مارس 2019 17:56

لخص الدكتور مصطفى السيد، مكتشف علاج السرطان بالنانو ذهب، الطريقة العلمية المعقدة لعلاج السرطان باستخدام جزيئات الذهب النانومترية في 3 خطوات بسيطة.

 

والدكتور مصطفى السيد يعتبر أول مصري وعربي يحصل على قلادة العلوم الوطنية الأمريكية التي تعتبر أعلى وسام أمريكي في العلوم لإنجازاته في مجال النانو تكنولوجي وتطبيقه لهذه التكنولوجيا باستخدام مركبات الذهب الدقيقة في علاج مرض السرطان. وهو واحد من أفضل عشرة علماء في الكيمياء في العالم، وهو أستاذ الكيمياء بجامعة جورجيا الأمريكية للتكنولوجيا.

وأشار العالم المصري فى خلال المحاضرة التى ألقاها بالصالون العلمي لأكاديمية البحث العلمي، والتى شهدت حضور عدد كبير من طلاب الكليات العلمية والصيادلة ونخبة من أساتذة الجامعات والمراكز البحثية، إلى أن الخطوة الأولى تتمثل فى حقن الخلية السرطانية وما حولها بمحلول النانو ذهب.

 

 وفى الخطوة الثانية يتم عرض الخلية السرطانية على الأشعة تحت الحمراء، لرفع درجة الحرارة للخليه إلى 45 درجة لتكسير وتسييح الخلايا إلى جزيئات صغيرة.

 

وأوضح مصطفى السيد أنه بعد إجراء الحقن والتعرض لأشعة تحت الحمراء بدرجة حرارة 45، نقوم فى الخطوة الثالثة بإجراء تحليل على الخلية المصابة، التي تظهر تكسيرها بالكامل وتوقف نشاطها الوظيفي، لافتا إلى استمرار التجارب لمعرفة طريقة تغير عمل الخلية السرطانية بعد اعتيادها على تلك الطريقة.

 

كانت إصابة زوجة مصطفى السيد بسرطان الثدي، دافعا قويا له للقيام بأبحاثه في مجال علاج السرطان، إلا أن زوجته توفيت بعد حوالي خمس سنوات من إصابتها بالمرض، وكانت هي المدة التي حددها الطبيب المعالج كحد أقصى لبقائها على قيد الحياة.

 

وخلال المحاضرة أكد الدكتور مصطفى السيد أنه يتواصل مع وزارة الصحة بصفة مستمرة لعرض نتائج تجارب استخدام جزيئات الذهب النانومترية فى علاج السرطان والرد على كافة استفساراتها، والتأكد من أن تلك الجزيئات لا تؤثر سلبيا على خلايا الجسم السليمة، لإقرار تلك الطريقة والبدء فى تطبيقها على البشر.

 

وكشف عن إجراء الأبحاث على عدد كبير من القطط والكلاب والأحصنة بجامعة القاهرة، وذلك بتموين وفرته أكاديمية البحث العلمي، وذكر أنه كان من قبل يتم استئصال الورم فى الحيوانات ثم يعود للظهور مرة أخرى بعد عدة أشهر، لكن الذين تم علاجهم باستخدام نانو الذهب لم يعد إليهم الورم مرة أخرى، حيث ثبت أنه يمنع انتشار المرض فى أجزاء الجسم ولا يؤثر على الخلايا السليمة.

 

وأكد عدم وجود تأثير سلبى على الجسم من ذرات الذهب، ولكنها تترسب فى الكلى والكبد، ومن خلال التجارب تبين أنها لم تسبب أى تأثير سلبى على الحيوانات على مدار 5 سنوات، ومازالت التجارب مستمرة، لافتا إلى أنه جرى تطبيق طريقة مشابهة لجزئيات الذهب النانومترية لعلاج السرطان على البشر فى الولايات المتحدة الأمريكية .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان