رئيس التحرير: عادل صبري 01:24 صباحاً | الخميس 20 يونيو 2019 م | 16 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

صور| التفاصيل الكاملة لانهيار كوبري المشاة كفر الجمال.. شهود عيان: ربنا سترها

صور| التفاصيل الكاملة لانهيار كوبري المشاة كفر الجمال.. شهود عيان: ربنا سترها

أخبار مصر

انهيار كوبري كفر الجمال

صور| التفاصيل الكاملة لانهيار كوبري المشاة كفر الجمال.. شهود عيان: ربنا سترها

نهى نجم 03 مارس 2019 12:36

انهار كوبري مشاة قرية كفر الجمال التابعة لمدينة طوخ والواقع على طريق " القاهرة الإسكندرية " الزراعي، مساء أمس السبت، بسبب اصطدام سيارة نقل ذات ارتفاع كبير بالكوبري ما أدى إلى سقوطه، مما أدى الحادث إلى شلل الحركة المرورية على الطريق.

 

وتلقى اللواء رضا طبلية، مدير أمن القليوبية، إخطارًا بورد بلاغ للواء نبيل عدلي مدير إدارة المرور انهيار كوبري كفر الجمال بطوخ الواقع على طريق " القاهرة الإسكندرية " الزراعي.

 

 

وانتقل العميد فوزي عبد ربه مأمور مركز طوخ ومحمد خيري رئيس المدينة وتبين اصطدام سيارة نقل ذات ارتفاع كبير بالكوبري ما أدى إلى سقوطه، لم ينتج عن الحادث وجود مصابين.

 

وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية وتولت النيابة التحقيق مباشرة، ولم يسفر انهيار الكوبري عن إصابات أو وفيات. 


 

شهود عيان 

ويروي محمد سيد، أحد الأهالي، أنه سمع صوت تحطم كبير وتسبب في الفزع والتوتر بين الأهالي، قائلًا: "اتجهنا مكان الواقعة على الفور وتوقعنا وقوع مصابين ولكن جاء ذلك بستر ربنا أن مفيش حد من المارة ماشي فوق أو تحت الكوبري". 

 

وأرجع سيد سبب الانهيار وفقًا لما رآه هو "سيارة نقل كبيرة تحمل أحد الأوناش قادمة من القاهرة إلى الاسكندرية، لكن ذراع الونش كان مرتفعا مع انخفاض الكوبري ما أدى إلى هذا الارتطام". 

 

واشتكى وائل محمد، أحد الأهالي، من انخفاض مستوى الكوبري، خاصة وإنه ثابت الارتفاع مع كل تحديثات أو تعلية الأسفلت. 


وأكد وائل أن الأهالي اطمأنت عندما علمت أنه لا يوجد خسائر بشرية، مصيفًا أن الأهالي  كفر الجمال بطوخ اصطفوا على جانبي طريق القاهرة- الإسكندرية الزراعي، مستمعين لتعليمات قوات الأمن والحماية المدنية والابتعاد عن مكان الواقعة، والتي تولت رفع أنقاض كوبري المشاة المنهار على نهر الطريق. 

 

وأوضح عامل المزلقان، أنه لايوجد خسائر لأن وقتها لم يكن الكوبري مشغولًا بمرور أحد المواطنين، ولم تكن هناك أي سيارات تمر من تحته سوى التي سيارة النقل التي تسبب في الانهيار

 

ويروي عامل المزلقان، أن الحادثة وقعت على بعد أمتار وانهار الكوبري أمام عينه قائلًا: "الحمدلله الوقت دا مكانش في حد ماشي فوق الكوبري ولا سيارة تحته ولكن كانت هناك سيارة تسير على بعد 400 مترًا تقريبًا واستطاعت أن تتحكم في سرعتها وتوقفت قبل المرور إلى أسفل الكوبري.

 

فتح الطريق

 

أعلنت الهيئة العامة للطرق والكباري، صباح اليوم الأحد، فتح طريق إسكندرية الزراعي بالاتجاهيين بعد رفع كافة الآثار الناتجة عن انهيار كوبري مشاه كفر الجمال على الطريق الزراعي بالكيلو 32 القاهرة فى اتجاه بنها.

 

 

وذكرت الهيئة في بيان لها، أن سيارة النقل كانت تحمل ونش بارتفاع يفوق الأطوال المسموح السير بها -خمسة أمتار ونصف- (رغم وجود لوحات إرشادية بالطول المسموح به قبل كل كوبري مشاه) مما أدى إلى سقوط كوبرى المشاة كفر  الجمال.

 

 

وأوضحت أن الاصطدام أدى إلى تحريك الجسم المعدني بالكامل من الارتكازات الخرسانية المثبت بها والذي يبلغ طوله‪40 ‬ متر وعرضه 3 متر وسقوطه على حرم الطريق بالاتجاهين دون خسائر‪ ‬في الأرواح.

 

 

وأشارت الهيئة إلى أنها قامت بغلق السلالم الخاصة بالكوبري لحين تركيب وإصلاح الجسم المعدني.

 

 

ولفتت الهيئة إلى أنها دفعت فور الاصطدام بعدد من المعدات والأوناش وفريق من المهندسين والفنيين لإزالة آثار الحادث والبدء في إصلاح الكوبري، وإعادة الشيء لأصله وتسيير حركة المركبات بمحاور مرورية بديلة من خلال طريق شبرا بنها الحر، وطريق خط ١٢ بالتعاون مع إدارة مرور القليوبية بعد توقف الطريق تمامًا لمدة 4 ساعات.

 

 

وأهابت الهيئة العامة للطرق والكباري، بسائقي النقل الالتزام بالارتفاعات المقررة لتلافي مثل هذه الحوادث المتكررة مرة أخرى.

 


 

اعلان