رئيس التحرير: عادل صبري 11:23 مساءً | الاثنين 24 يونيو 2019 م | 20 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

نفذوا 40 واقعة.. تفاصيل القبض على عصابة «الأحياء الراقية»

نفذوا 40 واقعة.. تفاصيل القبض على عصابة «الأحياء الراقية»

أخبار مصر

المتهمون

نفذوا 40 واقعة.. تفاصيل القبض على عصابة «الأحياء الراقية»

فادي الصاوي 02 مارس 2019 20:35

على طريقة الأفلام السينمائية، عكف تشكيل عصابي على سرقة حقائب النساء بالأحياء الراقية، بأسلوب الخطف، والمغافلة في المواصلات العامة، والطرق، والشوارع الرئيسية، إلى أن تمكنت مباحث القاهرة الجديدة من إلقاء القبض عليهم تخليص المجتمع من أمثالهم.

 

وبدورها أمرت نيابة القاهرة الجديدة، بحبس التشكيل العصابي المكون من 5 أشخاص، لمدة ٤ أيام على ذمة التحقيقات بتهمة سرقة حقائب السيدات بالمناطق الراقية.

 

بدأت القضية عندما تقدمت نحو 10 سيدات ببلاغات ضد أفراد العصابة، أكدن إصابتهن بجروح بالغة، عقب سحلهن أثناء سيرهن في الشارع من قبل العصابة وقت اختطاف حقائبهن.

 

وكشفت تحقيقات نيابة القاهرة الجديدة، اعترافات تشكيل عصابي تخصص في سرقة حقائب السيدات بمناطق مصر الجديدة، والنزهة، وأكتوبر، والتجمع الخامس، والرحاب، حيث أقر المتهمون بارتكاب وقائع عديدة، واستخدامهم سيارات مسروقة من مناطق لسرقة سيدات في مناطق أخرى، واتضح أن من بين ضحاياهم عروس وعجوز.

 

البداية؛ عندما ألقت مباحث القاهرة الجديدة تحت إشراف اللواء عبد العزيز سليم رئيس القطاع، القبض على 5 أشخاص كونوا عصابة لسرقة حقائب السيدات، ومتعلقاتهن بعدد من الأحياء الراقية.

 

كانت أبرز من تقدمت ببلاغ سيدة تُدعى "منة الله"، 66 سنة،، أكدت فيه للجهات الأمنية أن أفراد العصابة تسببوا في إصابتها بكسر في الذراع عقب سحلها في أحد شوارع منطقة الحي الأول بالتجمع الخامس، بالقاهرة الجديدة.

 

وعلى الفور شكلت الأجهزة الأمنية فريقا لضبط الجناة، تكون من العقيد عمرو الوكيل مفتش مباحث قطاع القاهرة الجديدة، بإشراف اللواء عبد العزيز سليم، رئيس قطاع المباحث، والمقدم محمد ملش رئيس مباحث التجمع الخامس، الرواد أكرم أبوعمره، ومحمود عطيه، ومحمد محيي، معاوني مباحث التجمع الخامس.

 

وكشفت تحريات المباحث أن المتهمين اعتادوا سرقة السيارات من مناطق لتنفيذ وقائع السرقة بها في أماكن أخرى، حتى يصعب التوصل إليهم، وتحديد هويتهم، حيث سرق المتهمون سيارتين وتركوهما في صحراء أكتوبر، والمقطم، وأرشدوا عن مكانهما أثناء التحقيق معهم.

 

وأشارت التحريات إلى أن المتهمين يقومون بتنفيذ نحو 5 وقائع في اليوم الواحد، بأماكن متفرقة كمصر الجديدة، والنزهة، واكتوبر، والتجمع الخامس والرحاب، وأثاروا الذعر في مناطق استهدفوا فيها ضحاياهم، وتبين أن من ضمن ضحاياهم عروس وعجوز.

 

 

ونجحت قوات الأمن فى تحديد أماكن وهوية التشكيل العصابي وألقت القبض عليهم، واعترف المتهمون، وهم كل من "محمود.ا" ، مقيم بالوراق الجيزة، و"مصطفى.ا"، مقيم بالجيزة، و"خالد.م"، مركز أوسيم الجيزة، و"فهد.ع"، و"صلاح.ع، و"حسن ي"، أنهم سرقوا 5 سيارات نفذوا بها أكثر من 40 واقعة سرقة بمناطق راقية، من بينهن شبكة فتاة تُدعى "شيماء"، كانت في حقيبتها، أثناء سيرها في أحد شوارع منطقة الشيخ زايد.

 

وأوضح أحد المتهمين، أنه كان يجهز لحفل زفافه في أحد الأندية الكبيرة، ودفع مقدم لحجز قاعة الفرح، من حصيلة السرقات التي نفذها، فيما أقر الآخرون بشراء متعلقات، واحتياجات من المسروقات والاحتفاظ ببعضها.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان