رئيس التحرير: عادل صبري 03:11 مساءً | الخميس 20 يونيو 2019 م | 16 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

بعد توقف 6 سنوات.. انطلاق أولى رحلات المعتمرين الفلسطينيين من مطار القاهرة

بعد توقف 6 سنوات.. انطلاق أولى رحلات المعتمرين الفلسطينيين من مطار القاهرة

أخبار مصر

معتمرون بمطار القاهرة

الاثنين المقبل.. 

بعد توقف 6 سنوات.. انطلاق أولى رحلات المعتمرين الفلسطينيين من مطار القاهرة

كريم صابر 02 مارس 2019 18:25

استعدادًا لانطلاق أولى رحلات المعتمرين الفلسطينيين، بعد غد الاثنين، بدأت سلطات مطار القاهرة والصالة الموسمية، اليوم السبت، فى توفير جميع الاستعدادات اللازمة لاستقبال الوفود الفلسطينية.

 

ووافقت السلطات المصرية اليوم على عبور 20 ألف معتمر فلسطيني من قطاع غزة عبر منفذ رفح البري، لأداء مناسك العمرة.
 

وأعلنت شركة جوباص للنقل البري، أن أول أفواج المعتمرين الفلسطينيين، سيصل إلى مطار القاهرة مساء غدٍ الأحد، موضحة أن "المعتمرين الفلسطينيين سيتم نقلهم من قطاع غزة، عبر معبر رفح، بواقع 1000 معتمر أسبوعيًا، إلى مطار القاهرة.

 

وأضافت أنه من المقرر نقلهم إلى الأراضي المقدسة عبر رحلات شركة مصر للطيران، وستقلع أولى هذه الرحلات قبل منتصف ليل الاثنين".
 

ولفتت الشركة في بيان، إلى أن نقل الفوج الأول من المعتمرين الفلسطينيين، سيتم غدٍ الأحد، مشيرةً إلى أن الشركة جهزت 20 حافلةً لنقل الفوج الواحد بشكل أسبوعي، بالتعاون مع شركة "لاكي تورز" للسياحة.
 

ووقعت شركة مصر للطيران منذ أيام، بروتوكول تعاون مع الجانب الفلسطيني، تقوم بموجبه بتسيير ٥٦ رحلة جوية لنقل ١٣ ألف معتمر من دولة فلسطين، ويأتي هذا التعاون بعد توقف دام لما يقرب من ٦ سنوات، حرصت الشركة على تذليل كل الإجراءات العالقة لاستئناف هذا التعاون مرة أخرى.
 

ويبدأ تسيير الرحلات الخاصة اعتبارًا من ٤ مارس الجاري وحتى ٥ يونيو المقبل، بواقع ٤ رحلات يوم الإثنين من كل أسبوع على طائرات الشركة من طراز الإيرباص ٣٣٠-٢٠٠، في إطار الدور الريادي الذي تقوم به الشركة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان