رئيس التحرير: عادل صبري 11:17 صباحاً | الاثنين 17 يونيو 2019 م | 13 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

مستند.. سائق الجرار المنكوب يتعاطى المخدرات ومتهم بقضية دعارة

مستند.. سائق الجرار المنكوب يتعاطى المخدرات ومتهم بقضية دعارة

أخبار مصر

علاء فتحي سائق جرار محطة مصر

مستند.. سائق الجرار المنكوب يتعاطى المخدرات ومتهم بقضية دعارة

فادي الصاوي 01 مارس 2019 21:53

 

كشف التحريات الأمنية التى أجريت على علاء فتحى سائق جرار محطة مصر الذى تسبب فى كارثة إنسانية منذ يومين، إدانته فى قضية دعارة عام 2016، وأثبت تحليل الإدمان الذى خضع له تعاطيه للمخدرارت.

 

واندلع بالأمس حريق هائل داخل محطة مصر، بسبب اصطدم جرار  قطار بأحد أرصفة المحطة، ما أسفر عن مقتل عن 22 شخصا وإصابة العشرات، وفقا لتصريحات الدكتورة هالة زايد وزير الصحة.

 

 وأشارت وزيرة الصحة إلى أن عددًا من المصابين تلقوا العلاج اللازم وغادروا المستشفيات، وتتبقى 26 حالة موزعة على مستشفيات دار الشفا، ومعهد ناصر، الحلمية العسكري، والقبطى، والدمرداش، وأغلبهم اصاباتهم متوسطة، فيما عدا 10 مصابين بحالة خطرة، منهم 6 حالات شديدة الخطورة.

 

وبدورها ألقت قوات الأمن القبض على علاء فور الواقعة، بدأت نيابة شمال القاهرة الكلية، يوم الخميس الماضي التحقيق معه وبقية المتهمين، وأخضعته لتحليل المخدرات.

 

وخلال التحقيقات نفي المتهم مسئوليته عن الحادث، مؤكدا أن ما حدث كان دون قصد منه، مضيفا أن القطار سار بسرعة هائلة، ولم يستطع أحد من السائقين تداركه أو اللحاق به، فحدث ما حدث.

 

ويمكث فريق من اللجنة الفنية مكون من نائب رئيس مجلس إدارة السكة الحديد، وعضوية 6 من رؤساء الإدارات المركزية، لدراسة الأسباب التى أدت إلى وقوع الحادث والتوصل إلى سبب خروج الجرار وكيفية تحركه بهذه السرع.

 

وفى حوار مع الإعلامي وائل الإبراشي على برنامج "كل يوم" الذي يذاع عبر قناة ON E، أقر سائق القطار المتسبب في حادث محطة مصر، بمسؤوليته عن الحادث، وقال: "إنه يتحمل المسئولية كاملة بعدما ترك الجرار وتشاجر مع زميله.

 

وأشار فتحي إلى أن يد التحكم بالجرار قد تكون تعرضت لهزة لأنها لم تكن سليمة، ما أدى إلى زيادة سرعة الجرار واصطدامه بصدادات المحطة بهذه القوة.

حريق محطة مصر
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان