رئيس التحرير: عادل صبري 02:36 صباحاً | الاثنين 17 يونيو 2019 م | 13 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

مفاجأة سارة لسكان القاهرة.. عرض بطولة أمم أفريقيا بالميادين ومراكز الشباب مجانا

مفاجأة سارة لسكان القاهرة.. عرض بطولة أمم أفريقيا بالميادين ومراكز الشباب مجانا

أخبار مصر

جماهير مصرية

مفاجأة سارة لسكان القاهرة.. عرض بطولة أمم أفريقيا بالميادين ومراكز الشباب مجانا

فادي الصاوي 01 مارس 2019 19:24

كشف اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، مفاجأة سارة لسكان المحافظة بمناسبة استضافة مصر لبطولة الأمم الأفريقية، المقرر عقدها خلال الفترة من يوم 21 يونيو القادم إلى 19 يوليو.

 

تتمثل المفاجأة في قيام رؤساء الأحياء، بتحديد أماكن لوضع شاشات عرض مجانية للمواطنين بالميادين الكبرى، والحدائق، ومراكز الشباب، بالتنسيق مع الجهات الأمنية، لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من المواطنين لمتابعة فعاليات البطولة، بالإضافة إلى عرض أفلام وثائقية قصيرة عن الأماكن السياحية والتراثية بالقاهرة، وكذلك أهم المشروعات الحديثة المنفذة بها.

 

كانت مصر قد فازت بحق تنظيم أمم إفريقيا بعد سحب تنظيم البطولة من الكاميرون،  وحصل الملف المصري على 16 صوتا مقابل صوت لملف جنوب إفريقيا.

 

ووقع يوم الثلاثاء الماضي، المهندس هاني أبو ريدة، رئيس اتحاد الكرة، اتفاقية التنظيم المشترك بين مصر والاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» مع أحمد أحمد، رئيس الكاف.

 

وبدوره شدد عبد العال، على أن كافة مستشفيات القاهرة ستكون في حالة طوارئ خلال البطولة، خاصة المستشفيات القريبة من الفعاليات، مع نشر سيارات الإسعاف المجهزة، مع التأكد من وجود طبيب بكل سيارة.

 

كما أكد محافظ القاهرة على رؤساء الأحياء بالالتزام بالخطة الموضوعة لتطوير ورفع كفاءة المحاور الرئيسية والفرعية، وطلاء العقارات فى أماكن استضافة المباريات، وإقامة الوفود من إعادة ترميم ورصف الطرق واستكمال الأرصفة، والتأكد من عمل الإنارة بكفاءة و إزالة كافة التشوهات والإعلانات القديمة من فوق الجدران والأسوار، وإعادة طلائها لتظهر بالشكل الحضارى اللائق بالعاصمة.

 

كما أمر رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة بتكثيف أعمال النظافة وعدم السماح بوجود أي مخلفات مع رفع كفاءة المسطحات الخضراء والجزر الوسطى وتقليم الأشجار وتنسيقها ونظافة أكشاك الكهرباء والتأكد من غلقها بإحكام وطلاء الأعمدة وإزالة أي ملصقات عليها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان