رئيس التحرير: عادل صبري 05:37 مساءً | الأحد 16 يونيو 2019 م | 12 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

فيديو: «سيتم حذفك».. معايير استبعاد غير مستحقي الدعم بالمرحلة الثانية وسُبل التظلم

فيديو: «سيتم حذفك».. معايير استبعاد غير مستحقي الدعم بالمرحلة الثانية وسُبل التظلم

أخبار مصر

الدعم التمويني

فيديو: «سيتم حذفك».. معايير استبعاد غير مستحقي الدعم بالمرحلة الثانية وسُبل التظلم

فادي الصاوي 01 مارس 2019 17:38

بدأت وزارة التموين اليوم الجمعة الأول من مارس، فى تنفيذ المرحلة الثانية من حذف غير المستحقين للدعم التمويني، كما بدأت فى تلقى طلبات التظلم ممن سيتم إيقاف بطاقاتهم عبر الموقع الإلكتروني التابع للوزارة دعم مصر، وذلك حتى يوم 16 مارس الجاري.

 

ووضعت وزارة التموين والتجارة الداخلية، 5 معايير لحذف غير المستحقين فى المرحلة الثانية، تحدد قدرة الأفراد من الاستهلاك والمعايير هى :"حذف من يزيد استهلاكهم للكهرباء عن 650 كيلو وات، شهرياً، أو من تزيد فاتورة استهلاكه للهاتف المحمول عن 800 جنيه، شهرياً أو من تزيد مصاريف مدارس أحد أبنائه عن 30 ألف جنيه، سنوياً فأكثر، بالإضافة إلى من لديه سيارة فارهة أو سيارة موديل 2014 فأحدث، وشاغلي الوظائف العُليا".

 

وأشارت الوزارة إلى أنها ستخطر المواطنين غير المستحقين بإشارة على بون صرف مقررات شهر مارس الجاري، تنص على عدم استحقاقه للدعم نظرًا لأن استهلاك الكهرباء مرتفع أو لامتلاكه سيارة فارهة على سبيل المثال، ولن يتم حذف غير المستحقين مباشرةً بل في حالة انطباق أي من هذه المحددات على أحد المواطنين المقيدين بمنظومة الدعم السلعي، سيتم منحهم مهلة 15 يومًا من تاريخ ظهور الإشارة على بون الصرف - الأول من مارس- وبناءً عليه سيتم إدراج بيانات بطاقات هذه الفئات على الموقع الإلكتروني مرفقًا بها سبب الاستبعاد، لتقديم التظلم، على أن يتم إيقاف أحقية الفرد في صرف المقررات التموينية فقط دون الخبز اعتبارًا منذ الأول من أبريل المقبل لحين البت في التظلم.

 

وعن كيفية التقدم بالتظلم، طالب الدكتور عمرو مدكور، مستشار وزير التموين لنظم المعلومات والتوثيق، المتظررين من رفع الدعم عنهم بزيارة موقع www.tamwin.com.eg، وإدخال الرقم القومي لصاحب البطاقة التموينية، ورقم البطاقة الذكية وتقديم تظلم، على أن يتم بحثه والبت فيه خلال 15 يومًا أخرى بعد غلق باب التظلم.

 

وأوضح أنه سيتم إغلاق باب التظلمات المتاحة عبر الموقع الإلكتروني اعتبارًا الـ 16 من مارس، على أن يتم البدء في حذف المتخلفين عن التظلم ومن تم رفض تظلماتهم اعتبارًا منذ الأول من أبريل الذي يليه.

 

فور الانتهاء من حذف غير المستحقين للدعم التمويني، تبدأ وزارة التموين فى تنفيذ خطة جديدة لدعم الفئات الأكثر احتياجا خلال الفترة المقبلة، تبدأ بحلول يونيو المقبل، الذى سيتزامن مع بدء صرف مقررات إضافة المواليد على البطاقات التموينية.

 

وسيتم مضاعفة المقررات التموينية للفئات التى تقع تحت تصنيف الفئات الأكثر احتياجاً، وصدر بها قرار وزارى رقم (19) لسنة 2018 فى يوليو الماضى، وتضم فئات "الأرامل، المطلقات، المرأة المعيلة، أصحاب الأمراض المزمنة، ذوى الاحتياجات الخاصة، العمالة الموسمية المؤقتة، العاملين بالزراعة، الباعة الجائلين، عمال التراحيل، السائقين، المهنيين".

 

وتختلف مضاعفة المقررات التموينية من فئة لأخرى، حيث إن هناك فئة سيتحرك الدعم التموينى لها من 50 لـ100 جنيه، وأخرى 200 جنيه، والفيصل بينهما سيكون مدى احتياج الفئات للدعم التموينى ومضاعفته.

 

وقال الدكتور عمرو مدكور، مستشار وزير التموين، إن ربط التموين بعدد الأطفال هو سياسة دولة، والوزارة تسير عليها، مؤكداً أن من لديه طفلين يأخذ 50 جنيهاً على كل منهما، ولكن من لديه أكثر سيحصل على 25 جنيهاً عليهم، مشدداً على أن الوزارة لا تعاقب من لديه أكثر من طفلين، ولكنها تحفز من لديه طفلين فقط.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان