رئيس التحرير: عادل صبري 02:18 مساءً | الثلاثاء 25 يونيو 2019 م | 21 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

9 جنيهات للكيلو.. الجكومة تبدأ طرح الأرز المستورد بالمجمعات غدًا

9 جنيهات للكيلو.. الجكومة تبدأ طرح الأرز المستورد بالمجمعات غدًا

منى حسن 01 مارس 2019 14:30

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، بدء طرح الأرز  المستورد في منافذ شركتي الجملة "العامة والمصرية"، وكذلك في فروع مشروع جمعيتي، وبقالي التموين في مختلف المحافظات، اعتبارًا من غدًا السبت، بسعر 9 جنيه للكيلو.

 

يأتي ذلك استمرارًا لجهود وزارة التموين في تأمين مخزون السلع الأساسية، وذلك بعد نجاح الوزارة في التعاقد على شراء أكثر من 115 الف طن أرز  من الخارج خلال الأيام الماضية، وفقا للمواصفات القياسية.

 

كما قامت وزارة التموين باختبار عينات الأرز وطهيها، من خلال المراكز المتخصصة، والتأكد من أنها  تتوافق مع طعم الأرز المحلي  لتأمين احتياجات المواطنين فى ظل  استمرار حظر الحكومة في تصدير الأرز المحلى للخارج لتلبية احتياجات البلاد من سلعة الأرز .

 

وقام الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، بتشكيل لجنة عليا للأرز لمعرفة المساحات المنزرعة أرز، وكذلك المتوقع إنتاجه من الأرز المحلي، وذلك للعمل على توفير سلعة الأرز بشكل مستمر للمواطنين سواء من خلال الأرز المحلي أو من خلال استيراد أرز  من الخارج ذات نوعيات جيدة وتتوافق مع طعم الارز المحلي.

 

وأشار المصيلحي، إلى أن مخزون السلع الأساسية يكفي احتياجات البلاد لعدة أشهر، حيث يكفي القمح 4 أشهر وزيت الطعام 3.3 أشهر، والسكر 5 أشهر، بجانب توفير كافة السلع الاساسية، ﻭإنه جار تعبئة الأرز المستورد عبوات زنه واحد كيلو جرام لطرحها ضمن سلع فارق نقاط الخبز وهي السلع المجانية التي تصرف للمواطنين مقابل الترشيد فى استهلاك الخبز المدعم.

 

وأكد الوزير أن الوزارة تتوسع  حاليًا في إنشاء المنافذ السلعية في مختلف المحافظات، من خلال إنشاء فروع جديدة لمشروع جمعيتي الخاص بشباب الخريجين في مختلف المحافظات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان