رئيس التحرير: عادل صبري 04:45 صباحاً | الأحد 16 يونيو 2019 م | 12 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

محافظ شمال سيناء: الإرهاب المعلوماتي من أخطر أنواع الإرهاب

محافظ شمال سيناء: الإرهاب المعلوماتي من أخطر أنواع الإرهاب

إسلام محمود 01 مارس 2019 11:26

 

أعلن اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء أن العالم لم يجمع على تعريف واحد للارهاب حتى اليوم ، وأن الارهاب المعلوماتى يعد من أخطر أنواع الارهاب لكون العالم كله أصبح مرتبطا بالتقنيات المعلوماتية الحديثة.


وأكد المحافظ خلال لقائه مع شباب شمال سيناء في اطار الحملة القومية للتوعية بأهمية الأمن القومى المقامة في المدينة الشبابية بالعريش تحت شعار الشباب درع الأوطان ، والتى تنظمها الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدنى بوزارة الشباب والرياضة أن الدولة بجميع مؤسساتها تحارب الإرهاب.


وأشار محافظ شمال سيناء إلى أن الجيل الرابع للحروب يسعى الى افشال الدول من الداخل عن طريق الفوضى الخلاقة ، وذلك باستخدام الأسلحة الغير تقليدية والحديثة .
وأضاف شوشه أن دول العالم لم تجتمع على تعريف واحد للإرهاب لأن هناك حركات في مختلف الدول تعتبرها بعض الدول حركات إرهابية وتعتبرها بعض الدول الأخرى حركات مقاومة .


ولفت الى صدور القانون رقم ٩٤ لسنه ٢٠١٥ أو ما يعرف بقانون الإرهاب في مصر بعد تزايد العمليات الارهابية ، وأن محافظة شمال سيناء هى من أكثر المحافظات التى اكتوت بنار الارهاب ويتحمل أهلها الدفاع عن أمن مصر القومى وحماية المحافظات الأخرى باشتراك القوات المسلحة والشرطة .


وأوضح المحافظ أن هناك أنواعا عدة للإرهاب مثل : الإرهاب الفردى وإرهاب الشعب وارهاب الدولة والإرهاب الدولى ، وأن أقسام الإرهاب الرئيسية هى ، ارهاب تقليدى وغير تقليدى وارهاب معلوماتى وهو من أخطر أنواع الإرهاب الحديث، معلنًا أن الصور الرئيسية للإرهاب تكون مرتبطة بأشخاص أو وسائل نقل أو بالتدمير .


وأشار المحافظ الى أن معظم دول العالم ربطت الارهاب بالدين الاسلامي والاسلام منه براء ، وأرجع الأسباب الرئيسة لانتشار ظاهرة الإرهاب الى أسباب عامة وطبيعية وسياسة واقتصادية واجتماعية وثقافية وأمنية .. مؤكدا على أن الدوافع العقائدية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والنفسية وراء ظاهرة الإرهاب .


وأكد على أن جميع الشرائع السماوية الثلاث تأمر بالسلام والأمان وعدم التعدى على الآخرين وارهابهم ، ونبذ العنف والتطرف واضعة عقوبات ضد الإرهابى .


أكد ايهاب حسن عبد الوهاب مدير عام الشباب والرياضة على اهتمام وزارة الشباب والرياضة بالشباب من خلال تنفيذ عدد من البرامج التثقيفية والتوعويه للشباب، مشيرًا إلى أن بناء الإنسان هدف قومى تسعى اليه جميع مؤسسات الدولة .. فالشباب أصبح شريكا في قيادة الحاضر .


وعرض الشباب رسالة تحت عنوان " رسالة في حب مصر " باللغتين العربية والانجليزية .. أكدوا خلالها على أن الشباب السيناوى هو خط الدفاع الأول عن مصر ، وأنهم ضد الارهاب وضد التطرف والعنف .. موجهين التحية للقوات المسلحة والشرطة المدنية على تضحياتهما من أجل سلامة الوطن ووحدة أراضيه .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان