رئيس التحرير: عادل صبري 02:34 صباحاً | الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 م | 17 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

صور| جامعة العريش تفتتح 7 منشآت جديدة أبريل المقبل

صور| جامعة العريش تفتتح 7 منشآت جديدة أبريل المقبل

إسلام محمود 01 مارس 2019 10:27

 

أعلن الدكتور حبش النادي رئيس جامعة العريش أنه تم الانتهاء من نصف العام الأول والانتظام في نصف العام الثاني، وجاري الإعداد لافتتاح المشروعات الجديدة التي سيتم افتتاحها في شهر أبريل القادم بمناسبة الاحتفال بذكرى تحرير سيناء.


واستعرض رئيس الجامعة ، خلال انعقاد مجلس الجامعة ، ما تم خلال الفترة الماضية والاشتراك في عدد من الأنشطة مع الجامعات الأخرى، ومن بينها أسبوع شباب الجامعات ومؤتمر الوافدين وبعض المؤتمرات العلمية تأكيدا لدور الجامعة في خدمة التنمية وباعتبارها مؤسسة علمية جديدة تضاف إلى عداد الجامعات الأخرى على أرض مصر.


وأكد "النادي " على التجهيز والاعداد للمشروعات الجديدة التي سيتم افتتاحها في شهر أبريل القادم بمناسبة العيد القومي بشمال سيناء وخاصة الكليات الجديدة التي ستبدأ الدراسة بها العام الجديد، واستكمال مبانى باقى الكليات القائمة.


وأشار رئيس جامعة العريش إلى أنه تم الانتهاء من مشروع اللاند سكيب والمشروعات الزراعية والإنتاجية وتجهيز مشروعات الإنتاج الحيوانى والثروة الداجنة والسمكية للافتتاح لصالح أهالى المحافظة.


كما يجرى استكمال انشاءات كلية الطب والمجمع الطبى لتكون جاهزة للافتتاح في بداية العام الدراسى خاصة بعد توقيع بروتوكول التعاون في مجلس الوزراء مع الدكتورة وزيرة الصحة لاستخدام مستشفى العريش العام كبديل للمستشفى الجامعى لحين انشائه.


وأضاف النادي، أن هناك 7 منشآت جديدة سيتم افتتاحها في شهر أبريل القادم منها كليات الطب البشرى والطب البيطرى والتجارة والتربية الرياضية واستراحات لأعضاء هيئة التدريس ومبانى مدرجات، وهناك 8 منشآت سيتم افتتاحها في سبتمبر القادم من بينها كليات: الاستزراع السمكى والتربية الجديدة والآداب ومدينة جامعية للبنات وغيرها.

 

 إلى جانب كليات الاقتصاد المنزلى وطب أسنان وصيدلة ومجمع مدرجات ومدن جامعية ومسرح مطور والهندسة مستقبلا وغيرها.


وأشار إلى ضرورة الاهتمام بالبرامج المتميزة بالجامعة لزيادة مواردها وفقا لتوجيهات القيادة السياسية ولجذب الطلاب من مختلف الدول للدراسة في البرامج المتميزة بجامعة العريش مثل الاقتصاد المنزلى والاستزراع السمكى ومعهد البيئة، والعمل على دعم مجالات التعاون المشترك مع الجامعات العربية والأجنبية، والاهتمام بجودة التعليم ومراكز التطوير والتدريب وغيرها من المجالات العلمية.


وأعلن رئيس الجامعة أنه تم الانتهاء من وظائف الكادر الخاص المطلوبة لكليات الجامعة من الحاصلين على الدكتوراه والماجستير والمتفوقين من أهالى سيناءوجارى الاتصال بالجامعات الأخرى للوقوف على كيفية اختيار الوظائف المطلوبة ومراجعتها.


واوضح انه تم الانتهاء من مراجعة الوظائف المطلوبة لدرجات الكادر العام لتعيين الموظفين الاداريين والعاملين المهنيين من كافة التخصصات، وسيتم تكليف لجنة باختيار من تنطبق عليهم الشروط من المتقدمين.


واستعرض مجلس الجامعة بعض بروتوكولات التعاون والتوأمة مع جامعة وأكاديمية صينية بهدف تبادل الخبرات والاستفادة من المشروعات والأبحاث العلمية، وكذا بروتوكول بخصوص تنفيذ مشروع لتوليد الطاقة الشمسية.


و قرر المجلس الموافقة عليها من حيث المبدأ، وقرر رئيس الجامعة احالتها إلى المستشار القانونى والجهات العلمية المتخصصة والمعنية لدراستها قبل الموافقة النهائية عليها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان