رئيس التحرير: عادل صبري 10:59 صباحاً | الاثنين 17 يونيو 2019 م | 13 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

عقار مائل بالاسكندرية يهدد حياة 2000 طالبة.. والمحافظة تتدخل

عقار مائل بالاسكندرية يهدد حياة 2000 طالبة.. والمحافظة تتدخل

حازم مصطفى 25 فبراير 2019 20:00

تواصلت أزمة ميل العقارات الجديد بالإسكندرية، بعد ظهور عقار مائل جديد بمنطقة السيوف، شرقي المدينة، ولكن هذه المرة فأن العقار الجديد لا يهدد حياة قاطنيه فحسب ولكن نحو 2000 طالبة بمدرسة ابن خلدون الإعدادية بنات، المجاورة له.

ولم يكن العقار المائل الجديد هو الأول بالمدينة الساحلية حيث سبق وشهدت المدينة عدد من العقارات المائلة على رأسها عقار الأزرايطة المائل عام 2017 والذي أثار أزمة كبيرة وقتها بسبب وقوعه في منطقة وسط البلد.

 وأعاد العقار الجديد بمنطقة "السيوف"، شرقي المدينة ملف العقارات المخالفة بالإسكندرية لبؤرة الضوء مجددا حيث تضم المدينة نحو 37 ألف عقار مخالف لفتت أنتباه الرئيس عبد الفتاح السيسي لدى زيارته الأخيرة للمدينة في شهر ديسمبر الماضي..

من جانبه قاله اللواء حمدى الحشاش، سكرتير عام مساعد المحافظة أنه قد تم اتخاذ إجراءات احترازية بإخلاء طالبات مدرسة بن خلدون لحين صدور تقرير اللجنة الهندسية المتخصصة والمشكلة من قبل الحى لاتخاذ القرار المناسب وفق التقرير.

وقال مصطفى العجمي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، أنه قد تم نقل جميع طالبات المدرسة إلى مدرسة السيدة نفيسه بالرأس السوداء، مشيرا إلى أنه سيتم إغلاق مدرسة ابن خلدون لتوخى الحذر بسبب ميل العقار خلف المجاورة لها خوفا على أوراح الطالبات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان