رئيس التحرير: عادل صبري 03:44 مساءً | الخميس 20 يونيو 2019 م | 16 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| مدرس يضرب طالبا ويبصق فى وجهه بالإسكندرية.. وهكذا ردت التعليم

فيديو| مدرس يضرب طالبا ويبصق فى وجهه بالإسكندرية.. وهكذا ردت التعليم

أخبار مصر

مدرس يعتدي بالضرب على طالب بالاسكندرية

فيديو| مدرس يضرب طالبا ويبصق فى وجهه بالإسكندرية.. وهكذا ردت التعليم

فادي الصاوي 28 فبراير 2019 17:33

 

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يجسد لحظة اعتداء مدرس بإحدي المدارس الثانوية بمحافظة الإسكندرية بالضرب المبرح على طالب داخل الفصل.

 

 ووفقا للفيديو المتداول لم يكتف المدرس بضرب الطالب باليد والعصى بل تطور الأمر إلى حد البصق فى وجهه الطالب، وعندما تدخل أحد الطلاب للدفاع عن زميله نهره المدرس وكاد يضربه هو الآخر لو فرار الطالب من أمامه.

 

وتباينت ردود فعل عدد من المواطنين وأولياء الأمور على مقطع الفيديو، فبينما تطرقت أماني لاشين إلى الحديث عن السبب الذى أوصل مدرس كبير فى السن إلى الاعتداء على الطالب بهذا الشكل، مضيفة :" ايه وصل معلم كبير فى السن لكده؟ أكيد قلة ادب متناهيه من طالب مستفز متعود على عدم احترام الكبير؟".

 

أشارت زهرة الوليد إلى أنه مهما حدث لا يجوز للمدرس أن يضرب الطالب بهذه الطريقة البشعة، مضيفة :"يعني لو كسر ذراعه ولا أصابه في عينه ولا دماغه أو أي عاهة يبقى كويس"، موضحة أن الحل الأفضل للتعامل مع الطلاب المشاغبين هو فصله من المدرسة بضعة أيام واستدعاء ولي أمره وليس ضربه بهذه الطريقة.

 

وافقها الرأي السيد رزق، الذى أكد أن هناك عقوبات أخرى بخلاف الضرب يمكن أن يتعامل مع المدرس مع الطالب، لافتا إلى أن ما قام به المدرس قد يسبب له مشاكل كبيرة كان فيها غنى عنها، فالفيديو تم تدواله ومن المتوقع أن تتخذ مديرية التعليم قرارا ضد المدرس، فضلا عن أن والد الطالب لن يصمت عن الواقعة عندما يشاهد الفيديو، ناصحا فى الوقت ذاته أولياء الأمور بتربية أبناءهم على احترام الكبار.

 

بينما قالت نورهان هيكل، : "حتى لو الولد غلطان ياخد فصل أو يتحرم من الدراسه أو امتحانات ده عقاب لكن أي ضرب يسبب أثر نفسي فيه أنا لا أوافق عليه، وإلا هنمشي بقى كلنا نضرب و نخبط لبعض فالشارع !".

 

 فى المقابل طالب مصطفى محمود، من عرض القصة كاملة ومعرفة الأسباب التى دفعت المدرس الكبير إلى ضرب الطالب بهذا الشكل، قائلا: " إحنا شوفنا المدرس وهو ثائر وبيضرب بمنتهي الحرقة بس اللى صور مصورلناش الطالب عمل إيه ولا كتب حتي خطاه ايه؟ ولا هو تسخين وإثارة رأي عام وخراب بيوت من جانب واحد وبس".

 

ودافع محمد جمعة عن المدرس قائلا :" للأسف واضح إن الأستاذ كبير في السن وتعرض للإهانة من الولد، لأن المدرس للأسف معدش له قيمة زي زمان فبقي الطلبة يتطاولون عليه بالألفاظ وأحيانا بالضرب كمان، لو ابني وتطاول علي مدرسه هأرضي بضربه وأنا هكمل عليه".

 

 ومن جانبه أكدت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية، أنه تحقق فى الواقعة، مشيرة فى بيان لها اليوم الخميس إلى أن المدرس جرى استبعاده من المدرسة لحين انتهاء التحقيقات بالشئون القانونية بإدارة شرق الإسكندرية التعليمية، دون توضيح لأسباب الواقعة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان