رئيس التحرير: عادل صبري 08:42 مساءً | الثلاثاء 18 يونيو 2019 م | 14 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

«الأربعاء الأسود» في مصر.. حادثتا قطار و3 حرائق و3 حوادث سير

«الأربعاء الأسود» في مصر.. حادثتا قطار و3 حرائق و3 حوادث سير

أخبار مصر

حادث حريق محطة مصر

«الأربعاء الأسود» في مصر.. حادثتا قطار و3 حرائق و3 حوادث سير

هادير أشرف 27 فبراير 2019 23:39

استيقظ المصريون صباح اليوم على فاجعة حادث قطار محطة رمسيس التي راح ضحيتها  نحو 20 مواطنا وأصيب 40 آخرين، وبينما انصب انتباه الجميع لتلك الكارثة التي وقعت تفاصيلها برصيف 6 في محطة مصر، شبت ألسنة النيران في مكان آخر بمحطة مياه في المنصورة، ولم يكد يلتقط البعض أنفاسه من وقع سماع تلك الكارثتين حتى تصدرت مانشتات المواقع الإخبارية بحادثة، تصادم قطار آخر بسيارة نقل في مطروح، ففي أقل من 24 ساعة وقعتحادثتي قطار و3 حرائق و3 حوادث سير.

 

 

"مصر العربية" ترصد في هذا التقرير تفاصيل كل واحدة منها:

 

 

 

حادث محطة رمسيس

نشب حريق هائل داخل محطة مصر، إثر اصطدام أحد جرارات القطارات بالصدادة الحديدية الموجودة على رصيف 6 بعد خروجه عن القضبان، ما أدى إلى انفجار "تنك البنزين"، وأسفر عن اشتعال النيران في الجرار والعربة الأولى والثانية بالقطار، ووفاة أكثر من 20 مواطنا وإصابة 40 آخرين.

 

وتقدم وزير النقل هشام عرفات بعد حادث قطار محطة مصر  باستقالته، وتم تكليف وزير الكهرباء بتيسير اعماله. 

 

 

تصادم قطار بسيارة نقل بمطروح 

 

اصطدم قطار بسيارة نقل على خط سكة حديد "مطروح - الإسكندرية"، بالطريق الدولي الجديد اتجاه الساحل، وتم نقلهم إلى مستشفى العلمين المركزي، مما أدى إلى مصرع شخص وإصابة 6 آخرين.
 

وأسفر  الحادث عن مصرع شخص يدعى "محمد محمد عبدالحليم" 30 عاما، من العامرية، و6 مصابين.
 

والمصابون هم: "رضا خميس عبدالله" 20 عاما، من العامرية مصاب باشتباه pc وكدمات متفرقة بالجسم وجروح قطعية بالرأس واشتباه نزيف بالمخ، و"سعيد عبدالغني السيد" 28 عاما، من العامرية مصاب بكدمات وسحجات متفرقة بالجسم واشتباه كسر بالساعد الأيمن والكتف الأيمن.

 

كما أصيب "سامح فرج عبدالعزيز" من العامرية 19 عاما، مصاب باشتباه نزيف بالمخ وجروح متفرقة وكدمات، و"عيد محمود حسن" 50 عاما من العامرية مصاب بجروح متفرقة بالجسم وفوق الحاجب الأيمن واشتباه pc.
 

وأصيب أيضا "محمد شعبان زكي" 24 عاما، من العامرية مصاب باشتباه كسر بالضلوع وكدمات وسحجات متعددة، و"العربي علي محمد عبدالحليم" 26 عاما، من العامرية مصاب باشتباه pc وسحجات متفرقة بالجسم.

 

 

حريق بمحطة رفع مياه شرق المصورة

 

 

نشب حريق هائل داخل محطة رفع مياه الشرب على ترعة المنصورية بمدينة المنصورة، اليوم الأربعاء، وتصاعدت سحب الدخان الكثيفة من المحطة.

 

 

حريق بكنيسة "دميانة" بالهرم

 

اندلع  حريق محدود فى الدور السادس بمبنى خدمات كنيسة القديسة دميانة بالهرم، وتمت السيطرة عليه وإخماده، دون وقوع وفيات.

 

وتمت السيطرة على الحريق عن طريق العمال والخدام المتواجدين بالكنيسة، وتم إخماد النيران، مع وجود بعض الإصابات الطفيفة.

 

حريق بأحد المحلات التجارية بكفر الزيات

 

اندلع  حريق هائل بمحال التوحيد والنور بشارع الجلاء بمدينة كفر الزيات في محافظة الغربية، ودفعت قوات الحماية المدنية بـ5 سيارات للسيطرة على النيران، دون إصابات.

 

وانتقلت 5 سيارات إطفاء وأخمدت النيران قبل امتدادها للمباني والعقارات المجاورة وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق.

 

أتوبيس يصطدم بعمود نور في الدقي 

اصطدم أتوبيس  نقل عام أسفل كوبري الدقي بعمود نور، أصيب على أثره 10 مواطنين، وتبين أن الحادث كان تيجة تسابق السائق مع زميل له على الكوبري، وانحرف عجلة القيادة من يده على أثر ذلك.

 

انقلاب سيارة ترحيلات بالإسكندرية

 

أصيب شخصان في حادث انقلاب سيارة ترحيلات «لوري» بالطريق الساحلي الدولي، مساء الأربعاء، وتم نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج.

 

وأوضح مصدر بمديرية الشؤون الصحية في الإسكندرية، أن سيارة ترحيلات تقل مساجين كانت في طريقها للعودة إلى سجن برج العرب انقلبت أمام كارفور العروبة بالطريق المشار إليه.

 

 حادث تصادم بين سيارتي أجرة ونقل في دمنهور

 

أصيب فيه 11 شخصًا بجروح وسحجات وكدمات واشتباه كسور إثر وقوع حادث تصادم بين سيارتين أجرة  ميكروباص وأخرى نصف نقل بطريق دمنهور شبراخيت بمنطقة الوكيل بدائرة مركز دمنهور بالبحيرة وتم نقل المصابين جميعا لمستشفى دمنهور العام.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان