رئيس التحرير: عادل صبري 06:51 مساءً | الأربعاء 19 يونيو 2019 م | 15 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| سائق جرار حادث محطة مصر: مش هشيلها لوحدي.. والقطار لا يصلح للعمل

فيديو| سائق جرار حادث محطة مصر: مش هشيلها لوحدي.. والقطار لا يصلح للعمل

أخبار مصر

قطار محطة مصر

في أول ظهور بعد الحادث

فيديو| سائق جرار حادث محطة مصر: مش هشيلها لوحدي.. والقطار لا يصلح للعمل

محمد يوسف 27 فبراير 2019 23:05
كشف علاء فتحي، سائق جرار حادث محطة مصر، عن كواليس سير الجرار بمفرده بعد نزوله للتشاجر مع سائق جرار آخر في أثناء إجرائهما "مناورة".
 
وقال فتحي، خلال لقائه مع برنامج "كل يوم" المذاع عبر فضائية "one"، مساء اليوم الأربعاء، إنه ليس سائق قطار ولكنه يقود العربات بعد عودتها من الرحلات والنزول بها إلى الورشة لصيانتها.


وأضاف السائق: "طبيعة العمل اليومية فيها أخطاء، ومش كل يوم باعمل حادثة، وأي حد بيغلط، بس أنا اتفاجئت بالجرار الآخر اللي اصطدم بيّا، فاتنتَرت واتهزّيت من الصدمة، ولما نزلت من الجرار زعقت لسائق الجرار الثاني، وحصل مشادة بيننا، وكل واحد فينا شايف إن التاني غلطان، وفجأة لقيت الجرار مشي لوحده مش عارف ازاي!".
 
وتابع فتحي: "ما أخدتش بالي إن السرعات متحركة، وعشان مفيش صيانة اللي دايما باشتكي منها وماحدش بيعبرني، والجرار فيه بوش في السرعات اتحرك لوحده.. ولو عاد بي الزمن كنت وقَّفت الجرار، ومش مهم ولا مشكلة يقع من الخبطة، بس ما أعرفش الغيب".
جدير بالذكر أن هيئة السكك الحديدية قالت إن جرارًا اصطدم صباح اليوم الأربعاء بأحد أرصفة محطة سكك حديد مصر بوسط القاهرة، وأسفر الحادث عن مقتل 20 شخصًا وإصابة 43 آخرين، حسب الإحصاءات الرسمية.
 
ونقلت سيارات الإسعاف الضحايا إلى مستشفيات قريبة من المحطة، بينما انتقل المسؤولون، على رأسهم رئيس الحكومة مصطفى مدبولي، إلى مكان الحادث، للوقوف على آخر التطورات، وكانت بعض الجثث قد تفحمت جراء الحريق الذي تسبب فيه الاصطدام.
 
النائب العام
 
وقال النائب العام، اليوم الأربعاء، إن "الجرار رقم 2310 مرتكب الحادث وأثناء سيره متجهًا إلى مكان التخزين تقابل مع الجرار رقم 2305 أثناء دورانه على خط مجاور عكس الاتجاه، ما أدى إلى تشابكهما".
 
وأضاف: "حال ذلك دون استمرار سير الجرار مرتكب الحادث، فترك قائد الجرار الأخير كابينة القيادة دون أن يتخذ إجراءات إيقاف محرك الجرار وتوجه لمعاتبة قائد الجرار الأخير رقم 2305 الذي قام بالرجوع للخلف لفك هذا التشابك ما أدى إلى تحرك الجرار مرتكب الحادث دون قائده وانطلاقه بسرعة عالية".
 
وتابع: "اصطدم الجرار بالمصد الخرساني بنهاية خط السير بداخل المحطة، فوقع الحادث الذي نتج عنه اندلاع النيران ووفاة 20 شخصًا ممن تصادف وجودهم بمنطقة الحادث، متأثرين بالنيران التي أدت إلى احتراق أجسادهم".
 
وأكد النائب العام، أن تم ضبط المتهم قائد الجرار مرتكب الحادث تنفيذًا لقرار النيابة العامة بضبطه وإحضاره ويخضع الآن للاستجواب.
 
وتقدم المهندس هشام عرفات وزير النقل، الذي يتولى منصبه منذ فبراير 2017، باستقالته من الحكومة.
 

حريق محطة مصر
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان