رئيس التحرير: عادل صبري 05:14 صباحاً | السبت 24 أغسطس 2019 م | 22 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| تأييد الحبس 5 سنوات للمتهمين بواقعة دهس الطفلة «مليكة»

فيديو| تأييد الحبس 5 سنوات للمتهمين بواقعة دهس الطفلة «مليكة»

أخبار مصر

الطفلة مليكة ووالدها، ولحظة دهسها

فيديو| تأييد الحبس 5 سنوات للمتهمين بواقعة دهس الطفلة «مليكة»

مصطفى محمد 27 فبراير 2019 22:38

أيدت محكمة جنح مستأنف أكتوبر برئاسة المستشار عمرو عبد اللطيف، اليوم الأربعاء، الأحكام الصادرة بحق المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"دهس الطفلة مليكة"، بالحبس 5 سنوات.

 

عقدت المحاكمة بعضوية المستشارين أحمد خالد الشايب، وطه الجوهري، بحضور محمد زعفان وكيل أول نيابة أكتوبر، وأمانة سر أحمد سمير.

 

وقضت محكمة جنح أول أكتوبر برئاسة المستشار محمد حسين عامر، في 20 يناير الماضي، بحبس سائق اتوبيس المدرسة والمشرفة المسئولة عن الطفلة 5 سنوات بعدما وجهت لهما اتهامات بالإهمال والقتل الخطأ.

 

وتقدم دفاع المتهمين، باستئناف على الحكم الصادر بحقهما، وأيدت المحكمة حبسهما اليوم.

 

وكانت النيابة العامة بمدينة 6 أكتوبر، أحالت سائق أتوبيس المدرسة المتسبب في واقعة مصرع الطفلة "مليكة" أسفل اتوبيس الحضانة الخاص بها بمدينة 6 أكتوبر، والمشرفة المسئولة عنها إلى محكمة الجنح لمحاكمتهما فيما هو منسوب إليهما من اتهام بالقتل الخطأ.

 

وكشفت التحقيقات، أن الطفلة "مليكة" عقب نزولها من أتوبيس المدرسة، وأثناء عبورها الطريق الاتجاه الاخر، عاجلها سائق الاتوبيس الخاص بمدرستها بالتحرك، ما أسفر عن اصطدامه بها وسقوطها أسفل عجلاتها مما أدى إلى وفاتها.

 

وتسلمت النيابة، نتائج تفريغ كاميرات المراقبة بمحيط الحادث، والتي سجلت الواقعة، ووجهت تهمة القتل الخطأ لسائق الأتوبيس، الذى قال في التحقيقات أنه لم يشاهد الطفلة أثناء عبورها من أمامه، كما وجهت ذات التهمة لمشرفة الأوتوبيس.

 

وتعود تفاصيل الواقعة في يناير الماضي، عندما ورد بلاغ إلى العميد عاصم أبو الخير، رئيس المباحث الجنائية لقطاع أكتوبر، من إدارة شرطة النجدة بوصول طفلة المستشفى جثة هامدة متأثر بإصابتها بكسر في الجمجمة وكدمات بالجسم.

 

وانتقل المقدم إسلام المهداوي، رئيس مباحث قسم أول أكتوبر، إلى محل الواقعة، وتبين أن سائق حافلة مدرسة خاصة دهس الطفلة عقب نزولها في طريقها لمنزلها في الحي السابع.

 

وألقت قوة من القسم القبض على السائق والمشرفة التي ادعت وفاة الطفلة بسبب سقوطها على رأسها، إلا أنه بمواجهتها بما رصدته كاميرات المراقبة كشفت عن ملابسات الواقعة كاملة، مشيرة إلى أنها لم تصطحب الطفلة إلى باب محل سكنها، وأن السائق دهسها عن غير عمد بقولها: "السواق كبير في السن وماخدش باله".

 

وتم تحرير محضر بالواقعة، أحاله اللواء عادل حجازي، حكمدار الجيزة، إلى النيابة العامة التي أمرت بحسبهما على ذمة التحقيق.

 

شاهد فيديو لحظة دهس الطفلة مليكة في يناير الماضي في التالي:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان