رئيس التحرير: عادل صبري 11:39 مساءً | السبت 15 يونيو 2019 م | 11 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| من محطة مصر لـ مطروح.. دماء «الأربعاء الأسود» تغطي قضبان السكة الحديد

فيديو| من محطة مصر لـ مطروح.. دماء «الأربعاء الأسود» تغطي قضبان السكة الحديد

أخبار مصر

محطة مصر

فيديو| من محطة مصر لـ مطروح.. دماء «الأربعاء الأسود» تغطي قضبان السكة الحديد

محمد يوسف 27 فبراير 2019 19:57
بعد حادث حريق محطة مصر بساعات، اصطدم قطار بسيارة نقل على خط سكة حديد "مطروح - الإسكندرية"، بالطريق الدولي الجديد اتجاه الساحل، وتم نقلهم إلى مستشفى العلمين المركزي، مما أدى إلى مصرع شخص وإصابة 6 آخرين.

 
وأعلنت هيئة السكة الحديد، عن اقتحام سيارة نصف نقل شريط السكة الحديد من مكان غير مُعد العبور بالكيلو ١٠١/ ٨٠٠ بين "العميد - والعلمين" على خط القباري مرسي مطروح.
 
وأكدت الهيئة في بيانها، اليوم الأربعاء، أنه نتيجة عدم التزام سائق السيارة بتعليمات المرور أثناء عبور السكك الحديدية أدى إلى اصطدام قطار رقم 300 اكسبريس إسكندرية مطروح ما تسبب في إصابة سائق السيارة.
 
وتلقت غرفة عمليات نجدة مطروح بلاغًا يفيد بتصادم قطار بسيارة نصف نقل بالطريق الدولي اتجاه الساحل، وعلى الفور انتقلت سيارات الإسعاف إلى مكان الحادث ونقل المصابين إلى مستشفى العلمين المركزي.
 
وأسفر  الحادث عن مصرع شخص يدعى "محمد محمد عبدالحليم" 30 عاما، من العامرية، و6 مصابين.
 
والمصابون هم: "رضا خميس عبدالله" 20 عاما، من العامرية مصاب باشتباه pc وكدمات متفرقة بالجسم وجروح قطعية بالرأس واشتباه نزيف بالمخ، و"سعيد عبدالغني السيد" 28 عاما، من العامرية مصاب بكدمات وسحجات متفرقة بالجسم واشتباه كسر بالساعد الأيمن والكتف الأيمن.
 
كما أصيب "سامح فرج عبدالعزيز" من العامرية 19 عاما، مصاب باشتباه نزيف بالمخ وجروح متفرقة وكدمات، و"عيد محمود حسن" 50 عاما من العامرية مصاب بجروح متفرقة بالجسم وفوق الحاجب الأيمن واشتباه pc.
 
وأصيب أيضا "محمد شعبان زكي" 24 عاما، من العامرية مصاب باشتباه كسر بالضلوع وكدمات وسحجات متعددة، و"العربي علي محمد عبدالحليم" 26 عاما، من العامرية مصاب باشتباه pc وسحجات متفرقة بالجسم.
 
وتقدم الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، باستقالته، اليوم الأربعاء، للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء وبالفعل قبل الأخير الاستقالة بعد حادث قطار محطة مصر الذي سقط فيه العشرات من الضحايا حيث اصطدم الجرار بصدادات الرصيف 6 لسرعته الفائقة وغير المبررة حتى الآن.
 
وصرح المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، بأن رئيس الوزراء قبل الاستقالة.
 
كشفت مصادر مسئولة بالسكة الحديد التفاصيل الكاملة لأسباب حادث حريق قطار محطة مصر، وأن الحريق وقع نتيجة تصادم جرار قطار وعربة "الباور" الخاصة بالتكييف بصدادات نهاية رصيف رقم 6 بالمحطة، حيث أدى دخول جرار القطار بسرعته لتصادم قوى وانفجار تانك السولار بالجرار وحدوث حريق نتج عنه مصابين ووفيات بين الركاب الذين كانوا متواجدين على الرصيف واحتراق بعض المكاتب المجاورة برصيف 6 و8 والمحصورة بين أرصفة بحرى وقبلي بمحطة مصر.

حريق محطة مصر
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان