رئيس التحرير: عادل صبري 02:30 صباحاً | الخميس 27 يونيو 2019 م | 23 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

ماذا قال الرئيس السيسي عن حادث حريق محطة مصر؟

ماذا قال الرئيس السيسي عن حادث حريق محطة مصر؟

أخبار مصر

الرئيس عبد الفتاح السيسي

ماذا قال الرئيس السيسي عن حادث حريق محطة مصر؟

منى حسن 27 فبراير 2019 12:22

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه بالتعامل الفوري؛ للتخفيف عن ضحايا حادث محطة مصر، وتحديد المسؤولين عن الحادث ومحاسبتهم حسابًا عسيرًا.

 

وأشار مدبولي، إلى أن هناك توجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتوجه جميع الجهات المعنية إلى موقع حادث محطة مصر برمسيس.

 

وأكد رئيس الوزراء، أنه لن يتوانى عن تشكيل لجنة فنية لمعرفة المتسببين في الحادث، مؤكدا أن عهد التقاعس عمن يهمل في حياة أب مواطن مصري، انتهى، ومن يفعل ذلك سيعاقب وبشدة، قائلا: "كل مواطن مصري غالي جدا عندي".

 

ولفت رئيس الوزراء، إلى أنه توجه فور وقوع الحادث ومعه وزراء للتضامن الاجتماعي والنقل كما سيتوجه إلى مستشفى الهلال لمتابعة حالة المصابين ووجه الدكتورة هالة زايد بالمجيء من أسوان للمستشفى لتوفير سبل الرعاية الصحية لمصابي الحادث.

 

وأكد رئيس الوزراء، أن الحكومة بكل جهتها تعمل على قدم وساق من أجل توفير كل الرعاية الصحية للمصابين لافتا إلى أن هناك لجنة فنية مع النيابة العامة لتحديد المسؤول عن الحادث .

 

وقدك رئيس الوزراء،خالص التعازي لأسر وفيات الحادث، مؤكدًا أن كل متقاعس عن عمله سيحاسب حسابا عسيرا بناء على حجم الضرر الذي أوقعه بالمواطنين منوها إلى أن روح المواطن عزيزة علينا ولابد أن يشعر المواطنين بأن له مكانة عالية ببلده ولن تسكن الحكومة عن أي خطأ .

 

ووقع صباح اليوم الأربعاء، حريق في قطار قادم من الإسكندرية فور دخوله محطة مصر، على رصيف رقم 4 أسفر عن وقوع العديد من الضحايا والمصابين.

 

وتسبب حادث الاصطدام في اشتعال نيران هائلة داخل المحطة، وتفحم عدد كبير من الجثث، وعلى الفور انتقلت سيارات الإسعاف والمطافئ إلى موقع الحادث؛ للسيطرة على الحريق.

حريق محطة مصر
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان