رئيس التحرير: عادل صبري 11:33 مساءً | السبت 17 أغسطس 2019 م | 15 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| جثث متفحمة ودماء متناثرة.. القصة الكاملة لحادث حريق محطة مصر

فيديو| جثث متفحمة ودماء متناثرة.. القصة الكاملة لحادث حريق محطة مصر

أخبار مصر

حريق محطة مصر

فيديو| جثث متفحمة ودماء متناثرة.. القصة الكاملة لحادث حريق محطة مصر

منى حسن 27 فبراير 2019 13:24

لقي عدد من الأشخاص مصرعهم، صباح اليوم الأربعاء، داخل محطة مصر بمنطقة رمسيس، بعد اصطدام جرار بالجدار الخرساني، في نفس وقت دخول قطار آخر للمحطة، مما أسفر عن اشتعال نيران هائلة داخل المحطة، وتفحم عدد كبير من الجثث.

 

وأعلنت هيئة السكة الحديد عن انحدار جرار وردية رقم٢٣٠٢ واصطدامة بالتصادم الخرسانية بنهاية الرصيف رقم ٦ بمحطة مصر، وأوضحت الهيئة أنه نتيجة اصطدام الجرار بالتصادم نتج عنه بعض الاصابات والوفيات، وجاري المتابعة.

وفرضت قوات الأمن، كردونًا أمنيًا حول موقع الحادث وأخلت المحطة من الجمهور،  وفحص رجال المعمل الجنائي، الجرار المنفجر في سكك حديد مصر 

 

وقال الدكتور محمد جاد، رئيس هيئة الإسعاف، إنه يجرى حاليًا التعامل مع الحريق الذي نشب بمحطة قطارات رمسيس، مشيرًا إلى أنه جرى الدفع بنحو 20 سيارة إسعاف إلى موقع الحادث .

وقالت مصادر بهيئة السكك الحديدية، إن سائق قطار ورش "أبوغاطس"، ترك القطار معشقًا أمام باب الورشة، ونزل يتحدث مع زملائه داخل الحوش.

 

من جانبه قال مصدر طبي مسؤول بوزارة الصحة، إن الحريق الذي نشب بمحطة مصر صباح اليوم، أسفر عن سقوط 10 وفيات بين الركاب، فضلا عن 20 مصابا حتى الآن، أمشيرًا إلى أن بعض الجثث متفحمة من شدة الحريق.

 

ووصل وزير النقل، الدكتور هشام عرفات، منذ قليل، وقيادات السكة الحديد، ومحافظ القاهرة، اللواء خالد عبدالعال، برئاسة المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكة الحديد، ونواب لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إلى محطة مصر؛ لمتابعة حادث انفجار جرار قطار سكة حديد بمحطة.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء أن هناك توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوجه كافة الجهات المعنية لموقع حادث محطة مصر برمسيس. 

 

وأضاف رئيس الوزراء أنه لن يتوانى عن تشكيل لجنة فنية لمعرفة المتسببين في الحادث مؤكدا أنه انتهى عهد التقاعس وان من يهمل في حياة اى مواطن مصري سيعاقب وبشدة قائلا : كل مواطن مصري غالي جدا عندي.

وأعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، عن توقف حركة قطارات الصعيد والوجه البحري تماما، بعد حادث تصادم جرار قطار برصيف رقم ٦ بمحطة مصر برمسيس.

 

وقالت مصادر بهيئة السكك الحديدية، إنه تم إخلاء جميع الركاب من المحطة بناء على تعليمات شرطة النقل والمواصلات، وتوقفت الحركة من القاهرة إلى باقي المحافظات والعكس. ​

 

وقالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إنه تم نقل 20 جثمانا و40 حالة إصابة إلى مستشفيات الهلال وشبرا والسكة الحديد، وجار نقل باقي الحالات إلى مستشفى معهد ناصر ودار الشفاء.

 

لحظة انفجار قطار رمسيس

 

ولمشاهدة الفيديو:

 

حريق محطة مصر
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان