رئيس التحرير: عادل صبري 11:10 مساءً | الخميس 20 يونيو 2019 م | 16 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

أمطار ورياح .. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس 72 ساعة المقبلة

أمطار ورياح .. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس 72 ساعة المقبلة

منى حسن 26 فبراير 2019 14:26

 

توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غدًا الأربعاء، طقس مائلاً للبرودة على السواحل الشمالية، معتدلا على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، مائلا للدفء على جنوب البلاد نهارا شديد البرودة ليلا.


وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، اليوم الثلاثاء، أن هناك انكسار للموجة الحارة التي شهدتها البلاد أمس الإثنين، وهناك انخفاض في درجات الحرارة بقيم تتراوح ما بين 4و5 درجات مئوية. 


وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية وسيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر ومناطق من الوجه البحري قد تمتد إلى القاهرة وتنشط الرياح الغربية مثيرة للرمال والأتربة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد وسيناء وتؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط.

وتكون حالة البحر المتوسط مضطربة وارتفاع الموج فيه يتراوح بين مترين ونصف المتر إلى ثلاثة أمتار، والرياح السطحية شمالية غربية، وحالة البحر الأحمر تكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه يتراوح بين مترين إلى مترين ونصف المتر والرياح السطحية شمالية غربية.

 


وعن درجات الحرارة المتوقعة اليوم:
                                         الصغرى   العظمى 
السواحل الشمالية الغربية        11          19  
السواحل الشمالية الشرقية      12          20
شمال سيناء                          12            20
الوجه البحري والقاهرة           13           21    
جنوب سيناء والغردقة           14           25
شمال الصعيد                         10          21    
جنوب الصعيد                       13           29
حلايب وشلاتين                   13            29
 


كم أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، انه من المتوقع أن يسود طقس الخميس، معتدل، وتنشط فيه الرياح على كافة الأنحاء، وتكون مثيرة للرمال والأتربة، مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة على البحرين المتوسط والأحمر، مصاحبة بانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة ليسود طقسًا باردًا على شمال البلاد حتى الوجه البحري والقاهرة.

 

وأضافت الهيئة أنه من المتوقع أن يسود طقسًا معتدلًا على شمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب الصعيد نهارًا، شديد البرودة ليلًا، كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، يصاحبها سقوط للأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري وسيناء.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان