رئيس التحرير: عادل صبري 11:36 مساءً | الاثنين 17 يونيو 2019 م | 13 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

الكهرباء : تطبيق الزيادات الجديدة بداية من شهر يوليو

الكهرباء : تطبيق الزيادات الجديدة بداية من شهر يوليو

منى حسن 26 فبراير 2019 10:52

أعلن الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أن هناك زيادة على الكهرباء بدايةً من 1 يوليو المقبل، طبقًا للخطة الموضوعة مسبقًا. 

 

وأوضح حمزة، في تصريحات تلفزيونية له، أن المتبقي من الخطة الموضوعة  للكهرباء، 3 سنوات فقط لرفع الدعم وتوجيهه للفئات الأكثر احتياجًا، مؤكدًا على مراعاة البُعد الاجتماعي بين شرائح الاستهلاك. 

 

وأشار حمزة، إلى أن المواطن له الحق في تغير عداد الكهرباء القديم واستبداله بالمسبوق الدفع، مؤكدًا أنه يساهم في تقليل قيمة الاستهلاك والفاتورة، بالإضافة إلى أن العداد مسبوق الدفع يسهل شحنه عن طريق الموبايل، والوزارة تسعى إلى تعميمه.

 

من جانبه أكد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، حرص الوزارة تحويل عدادات الكهرباء إلى مسبوقة الدفع أو ذكية، وذلك لدورها فى تقليل الأخطاء و تطوير الأداء،.

 

وأشار شاكر، إلى أهمية تمكين المواطن من الإطلاع على معلومات استهلاكة ليستطيع السيطرة عليها بما يحقق صالحه و صالح الدولة، قائلا: "عن نفسى بصور يومياً القراءات قبل ما انزل من البيت، وعامل كنترول من 4 سبتمبر 2014".

 

وأضاف شاكر ، أن الحل الناجح بعد تعدد الشكاوى من القراءات الجزافية، هو التحول لمنظومة قراءات ودفع إلكترونى لا يدخل فيها العنصر البشري، مشددا على ضرورة تزويد عدد الناس لمهمة التحصيل، مع خطة لتحويل العدادات إلى مسبوفة الدفع، أو عدادات ذكية، تقرأ الاستهلاك والأرقام بشكل أكثر ذكاء.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان