رئيس التحرير: عادل صبري 01:31 مساءً | الأربعاء 19 يونيو 2019 م | 15 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

بعد استقالة 4 مديرين .. ماذا حدث في مستشفيات قصر العيني ؟

بعد استقالة 4 مديرين .. ماذا حدث في مستشفيات قصر العيني ؟

أخبار مصر

قصر العيني

بعد استقالة 4 مديرين .. ماذا حدث في مستشفيات قصر العيني ؟

منى حسن 26 فبراير 2019 11:00

تساؤلات عدة وعلامات استفهام أثارتها حالة الاستقالات الجماعية، التي شهدتها المستشفيات الجامعية التابعة للقصر العيني،  والتي بدأت برحيل 4 من قيادات مستشفى أبو الريش المنيرة والياباني، مع تداول أنباءحاليًا بأن يتقدم عدد آخر من المسئولين بالمستشفيات بالاستقالة خلال الأيام القادمة.

وبدأت القصة بتقدم كل من الدكتورة رشا عمار مدير مستشفى أبو الريش بالمنيرة، الدكتورة هناء راضي نائب مدير مستشفي أبو الريش الياباني، الدكتورة رانيا حجازي مدير مستشفى أبو الريش الياباني، والدكتور شريف البارودي نائب مدير مستشفي أبو الريش بالمنيرة، باستقالتهم من منصبهم دون توضيح سبب ذلك.


كما تداولت أنباء تفيد بتلويح الدكتور أحمد عبد العزيز، مدير مستشفيات قصر العيني بتقديم استقالته، بالإضافة إلى تقديم عدد آخر من المسئولين بالمستشفيات بالاستقالة خلال الأيام القادمة.


وكشفت الدكتورة رانيا حجازي، عن سبب استقالتها، قائلة : "عملنا كتير واللي جاي أحسن، والاستقالة ليست مفاجئة، بقالي 4 سنين وحسيت إنه كفاية كدا وإن شاء الله اللي جاي يكمل".

وأضافت حجازي قائلة: "المسؤولية كانت كبيرة والمجهود جبار أخذ من عمري الكثير، ومن صحتي ومن أولادي ومن حياتي الشخصية، فمحتاجه أدي لنفسي ولولادي وقت، وجه الوقت اللي الواحد يقول كفاية وحد تاني يكمل".

وأكدت حجازي، أن مستشفى أبو الريش ستكمل في طريقها ولن تقف، مشيرة إلى أنها تحتاج في هذه الفترة وجوه جديدة قادرة على تحمل المسؤولية والمجهود الجبار، قائلة "الإدارة محتاجة مجهود أنا مش هقدر عليه حاليًا". 

 

وتداولت أنباء تفيد بوقوع خلافات مع المديرين المستقيلين مع الدكتورة  هالة صلاح الدين عميد كلية الطب بقصر العيني، أسفرت عن تقديمهؤلاء المديرين باستقالتهم الجماعية.


وعلقت حجازي، على تلك الأقاويل بأن الجميع قد يستغرب من الاستقالة الجماعية من مديري مستشفيات أبو الريش الياباني والمنيرة، وتم ترويج شائعات بأن هناك خلافات مع الدكتورة هالة صلاح الدين، نافية تلك الشائعات قائلة : "هذا غير صحيح وانا قعدت معاها في اجتماع يوم الخميس ومفيش أي مشاكل".

وأضافت حجازي، أنها بلغت الدكتورة هالة صلاح الدين بقرار الاستقالة، وحاليًا يتم البحث على البديل، وقريبا سيتم تعيين مدير جديد لمستشفى أبو الريش الياباني.

وأشارت حجازي، إلى أنها مستمرة في عملها داخل مستشفى أبو الريش الياباني كأستاذة قلب أطفال، وأنها تستعد حاليا لتسليم ملفات المستشفى كلها حتى يكمل المدير الجديد بعدها.

من جانبها قالت الدكتورة رشا عمار مدير مستشفى أبو الريش بالمنيرة،  إنها لم تتقدم باستقالتها، وإنما اعتذار عن تجديد فترة رئاستها لمستشفى أبو الريش المنيرة.

وعن أسباب اعتذار الدكتورة رشا عمار عن تجديد الفترة، رفضت التعليق معلقة : "أسباب شخصية وإحنا تعبانين ومرهقين".
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان