رئيس التحرير: عادل صبري 04:33 صباحاً | السبت 24 أغسطس 2019 م | 22 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

وزير التعليم العالي يكشف آخر تطوارات جامعة الملك سلمان بشرم الشيخ

وزير التعليم العالي يكشف آخر تطوارات جامعة الملك سلمان بشرم الشيخ

أخبار مصر

وزير التعليم العالي يتفقد إنشاءات جامعة الملك سلمان بشرم الشيخ

افتتاح كليات في سبتمبر

وزير التعليم العالي يكشف آخر تطوارات جامعة الملك سلمان بشرم الشيخ

محمد متولي 25 فبراير 2019 17:43

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمي، افتتاح كليات بجامعة الملك سلمان فى جنوب سيناء سبتمبر المقبل.

 

أكد الوزير، أن معدلات التنفيذ في إنشاءات جامعة الملك سلمان بشرم الشيخ، تسير وفقًا لأفضل المواصفات والالتزام بالجدول الزمني .

 

أشار حرص القيادة السياسية على سرعة الانتهاء من هذه المشروعات التي تسهم في الارتقاء بالمنظومة التعليمية، مؤكدًا أنه سيكرر زيارته للجامعة خلال الفترة المقبلة لمتابعة معدلات التنفيذ.

 

ووذكرت الوزارة في بيان اليوم الاثنين، أن الوزير قام بجولة تفقدية اليوم لإنشاءات الجامعة، يرافقه عدد من المسئولين عن المشروع، شملت موقع الجامعة ومبنى الإدارة الرئيسي، المكتبة، الكليات، مبنى الخدمات، سكن أعضاء هيئة التدريس، سكن الطلاب والطالبات، والملاعب وغيرها من مرافق الجامعة.

 

واستمع الوزير - خلال الجولة - إلى شرح تفصيلي عن مراحل تنفيذ منشآت الجامعة، التي تضم 12 كلية موزعة على 3 مدن هي رأس سدر، طور سيناء، وشرم الشيخ ، وبها العديد من التخصصات المتنوعة الملائمة لطبيعة محافظة جنوب سيناء، حيث يضم موقع الجامعة بشرم الشيخ كليات الألسن واللغات، السياحة والفنادق، وقسم هندسة العمارة، بالإضافة إلى فندق تعليمي، وسكن أعضاء هيئة التدريس، وسكن للطلاب، ومكتبة مركزية، وملاعب كمرحلة أولى.​

 

وتولى تنفيذ مشروع جامعة الملك سلمان نخبة من شركات المقاولات المصرية، وتم تصميمها وفق الطابع الإسلامى، مع مراعاة أن ضم كافة المعامل، ومعدات التدريب الحديثة، طبقاً لما هو مقام في الجامعات العالمية، لتكون جامعة الملك سلمان منارة للعلم فى محافظة جنوب سيناء.

 

وتضم المرحلة الأولى للمشروع 7 كليات فى المدن الثلاث، هى 3 كليات بمدينة الطور على مساحة 205 أفدنة، وهى الفرع الرئيسى للجامعة، تضم كليات الهندسة، وعلوم المياه والبحار، والصناعات التكنولوجية، بالإضافة إلى مبنى الإدارة، و 20 مبنى لسكن الطلبة والطالبات، ومبانى لسكن الأساتذة، ومكتبة مركزية وقاعة مؤتمرات، ومنشآت رياضية وملاعب ومبانى خدمية.

 

أما المرحلة الثانية لمشروع جامعة الملك سلمان، فمن المنتظر أن تضم 4 كليات، منها 3 كليات بمدينة الطور، هى كلية الصيدلة، وكلية الطب، وكلية التمريض، بالإضافة إلى مستشفى تعليمى بسعة 200 سرير، هذا بالإضافة إلى كلية علوم المجتمع بمدينة رأس سدر.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان