رئيس التحرير: عادل صبري 04:07 صباحاً | الثلاثاء 25 يونيو 2019 م | 21 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

(صور) بين ليلة وضحاها.. 27 أسرة سكندرية في الشارع بسبب انهيار عقار

(صور) بين ليلة وضحاها.. 27 أسرة سكندرية في الشارع بسبب انهيار عقار

أخبار مصر

انهيار عقار بالإسكندرية

«الحي» يخلي 5 منازل مجاورة.. أحد الأهالي: «المحافظة تخلت عنا»

(صور) بين ليلة وضحاها.. 27 أسرة سكندرية في الشارع بسبب انهيار عقار

حازم مصطفى 24 فبراير 2019 20:15

"ما بين ليلة وضحاها تبدل حال 27 أسرة من قاطني 5 عقارات قديمة تقع بشارع جاد يوسف، بمنطقة الورديان، غربي الإسكندرية، والذين استيقظوا على أصوات انهيار عقار مجاور لهم؛ ما أثر سلبًا على عقاراتهم، ودفع أجهزة الحي والمحافظة لإخلائها لحين العرض على لجنة هندسية متخصصة.

 وتعج منطقة الورديان أحد أقدم المناطق بالإسكندرية بمئات المنازل القديمة والمتهالكة والتي لا يستطيع قاطنوها ترميمها أو تركها بسبب ضيق أحوالهم المعيشية.

وعقب انهيار عقار بالشارع المذكور قررت أجهزة المحافظة إخلاء العقارات الخمسة المجاورة له من قاطنيها وعددهم 27 أسرة بواقع 89 فرد، فيما أعلنت مديرية التضامن الاجتماعي صرف إعانات عاجلة لهم.

"إحنا بقينا في الشارع ومش عارفين نعمل أيه"، هكذا بدأ محمد عارف، أحد الأهالي المخلى منازلهم في الشارع حديثه معنا مضيفا:"المحافظة والتضامن تخلتا عنا فبعدما أعطوا لكل أسرة 500 جنيه وقالولنا أتصرفوا أنتم في بيوت تعيشوا فيها لحد تقرير اللجنة الهندسية ما يطلع".

وتابع:"عشنا ساعات من الجحيم  عقب انهيار العقار المجاور والذي أثر بالسلب على بيوتنا ولكن ما باليد حيلة فأين سنذهب وليس لدى أغلبنا منازل بديلة، مشيرًا إلى أنهم سيسكنون الشارع في منطقتهم إلى حين معاينة منازلهم وعودتهم إليها.

ويشير سعيد محروس، أحد الأهالي إلى أن المنزل المنهار كان خاليا من السكان بعدما أشتراه أحد المقاولين لبناء برج سكني متهما المقاول بأنه هو من وراء هدم المنزل والتأثير على منازلهم  ومطالبا بفتح تحقيق في الأمر.


وطالبت فتحية سلامة، إحدى الأهالي، الأجهزة التنفيذية بتسيكنهم في منازل بديلة بشكل مؤقت لحين معاينة منازلهم قائلة:"مش معانا فلوس للإيجار الجديد ومفيش حد من الأهل بيستحمل حد وخصوصا وأن عددنا كبير".

من جانبها قالت ميرفت أحمد السيد، وكيل مديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية، إن المديرية تلقت إشارة من غرفة عمليات المحافظة اليوم بانهيار العقار رقم 2 شارع جاد يوسف متفرع من المتراس الورديان، انتقل على إثرها فرق الإغاثة .بالمديرية وإدارة غرب الاجتماعية ومؤسسة التكافل الإجتماعى لموقع البلاغ.

وأضافت أنه جرى إخلاء 5 عقارات مجاورة وعمل حصر مبدئي لعدد 27 اسرة بإجمالي 89 فرد، لافتة إلى أن فريق الإغاثة لازال متواجدا بالموقع لعمل الأبحاث الاجتماعية اللازمة، بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني والهلال الأحمر المصري لتقديم مساعدات للمتضررين.


وأشارت إلى إلى أنه جرى تقديم مساعدة مالية لكل فرد من المتضررين، كما توجهت لجنة من كلية الهندسة لمكان الموقع لكتابة تقرير معاينة وبناءا على ذلك يتم التصرف من قبل حي غرب، مبينة أنه جارى متابعة الإجراءات اللازمة وعمل محضر الشرطة لتطبيق القوانين والقرارات الخاصة بصرف المساعدات في هذا الشأن .


  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان