رئيس التحرير: عادل صبري 03:25 صباحاً | الثلاثاء 25 يونيو 2019 م | 21 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

تصل قيمتها لـ10 آلاف جنيه.. 213 مليون جنيه قروض دوارة لمشروعات متناهية الصغر

تصل قيمتها لـ10 آلاف جنيه.. 213 مليون جنيه قروض دوارة  لمشروعات متناهية الصغر

أخبار مصر

غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي

تصل قيمتها لـ10 آلاف جنيه.. 213 مليون جنيه قروض دوارة لمشروعات متناهية الصغر

هادير أشرف 24 فبراير 2019 16:01

أعلنت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي،  أن برامج التمويل متناهي الصغر بالمؤسسة وصلت بتمويلاتها التي قدمتها للمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، لـ 213 مليون جنيه بنهاية 2018، وبلغ حجم المشروعات التي نفذت 64594 مشروعًا.

 

 وأكدت والي، على الدور الهام لهذه المشروعات، في دفع عجلة الاقتصاد، و توفير فرص العمل الذاتية، بما ينعكس إيجابيًا في الحد من الفقر والبطالة، مضيفة أن النهوض بآليات السوق، يعمل على توفير مستويات أفضل للحياة اجتماعيًا واقتصاديًا، و تحسن في مستوى التعليم والصحة.

 

وأشارت، أن برامج دعم وتمويل المشروعات متناهية الصغر بالمؤسسة  القومية لتنمية الاسرة والمجتمع، شهدت خلال الأعوام الأخيرة نمواً متزايداً في أعداد المستفيدين، ونوعية المشروعات الممولة، موضحة أنها تستهدف تمويل مشروعات وبرامج تنموية تساعد على إيجاد فرص عمل، وتنفيذ مشروعات للحد من البطالة بين الشباب وتحسين المستوى الاقتصادي والاجتماعي، مع استهداف الفئات الأقل دخلاً والأولى بالرعاية.

 

ومن جانبه أوضح اللواء عبد الحكيم حمودة المدير التنفيذي للمؤسسة، أنها  تقوم بتنفيذ هذه البرامج لدعم وتمويل المشروعات المتناهية الصغر منذ عام 2007، لافتًا أنها  قامت بتمويل مشروعات متناهية الصغر لصالح الفئات المستهدفة من خلال برنامج تمويل القروض لـ" 268" جمعية.

 

وأضاف أن عدد المستفيدون من المشروعات المنفذة والتي تغطى 24 محافظة حت الآن،  هو 81 ألف و715 مستفيد، لافتاً أن حجم القرض يتراوح بين 1000 و10000 جنيه.

 

وتتنوع المشروعات التي تُمول من خلال البرنامج ما بين مشروعات تجارية، وخدمية، وبيئية، وحرفية،  إضافة الى تنفيذ مشروعات تنموية تحتاجها البيئة المحلية.

 

وأكد المدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتنمية الأسرة والمجتمع، أن هناك اهتمام بدعم تنفيذ مشروع " قرية واحدة منتج واحد " لدعم التجمعات الانتاجية من خلال إقامة تحالفات انتاجية وتوفير مصادر تسويقية طويلة الأجل مع تيسير التعاملات المالية وغيرها من الخدمات، مشيراً أن البرنامج  قام بتمويل قريتي "النساجون 1و2"،  بمحافظة سوهاج للحفاظ على مهنة النسيج اليدوي بتمويل قدره 2.5 مليون جنيه،  وجارى التوسع في بعض القرى المجاورة التابعة لمدينة أخميم.

 

كما تم تمويل مشروعات الخوص بقرية الاعلام بمبلغ 250 ألف جنيه، والفخار البلدي بقرية النزلة بمبلغ 250 ألف جنيه، إضافة إلى تمويل قرية "العجميين" لصناعة منتجات الجريد بمبلغ 250 ألف جنيه، بالإضافة إلي منحة من مؤسسة دروسوس السويسرية قدرها ١٥٠ ألف دولار لتطوير حرفتي "الفخار والخاص" في قريتي "النزلة والإعلام" بالفيوم، ومنحة أخري وقدرها ٦ مليون جنيه من مؤسسة بنك كريدي اجريكول لتمكين المرأة في القري الأشد فقراً.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان