رئيس التحرير: عادل صبري 12:54 صباحاً | الأربعاء 19 يونيو 2019 م | 15 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

تيسيرًا على الشركات.. ميكنة سداد مبالغ جدية الحجز للمتقدمين للحج السياحي

تيسيرًا على الشركات.. ميكنة سداد مبالغ جدية الحجز للمتقدمين للحج السياحي

أخبار مصر

حجاج بيت الله الحرام

تيسيرًا على الشركات.. ميكنة سداد مبالغ جدية الحجز للمتقدمين للحج السياحي

وكالات - مصطفى محمد 24 فبراير 2019 14:11

أعلنت غرفة شركات السياحة، ميكنة سداد مبالغ جدية الحجز للمتقدمين للحج لأول مرة بالحج السياحي، موضحة أن ذلك يأتي في إطار سياسة التطوير التي تنتهجها لرعاية مصالح الشركات باستخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة.

 

وقالت الغرفة، في بيان اليوم الأحد، إن شركات السياحة بدأت إجراءات تسجيل المواطنين الراغبين في أداء الحج السياحي، ويستمر حتى يوم 17 مارس المقبل تمهيدا لإجراء القرعة الإلكترونية لاختيار الفائزين بالحج السياحي بكافة مستوياته.

 

وقال باسل السيسي نائب رئيس غرفة الشركات إن هذا الإجراء يأتي للتسهيل والتيسير على الشركات السياحية المنفذة لبرامج الحج وتوفيرا للوقت والجهد.

 

وأضاف السيسي، أن الشركة تقوم بسداد مقدم الحجز لكل حاج طبقا للبرنامج الذي تقدم له في أحد فروع بنك مصر في حساب مخصص لهذا الغرض برقم ترخيص الشركة واسمها عن كل مواطن، وفور الإيداع يتم إلكترونيا رفع صورة قسيمة الإيداع على موقع الغرفة دون حاجة إلى توجه مندوب الشركة للغرفة أو وزارة السياحة.

 

وأوضحت أنه طبقا للنظام الجديد يتم ظهور الإيداع إلكترونيا أيضا بموقع وزارة السياحة وأيضا موقع بوابة الحج المصري بوزارة الداخلية.

 

وأضاف نائب رئيس الغرفة أنه سيتم السماح لكل شركة بتسجيل أسماء المتقدمين لها على بوابة الحج المصري وفقا للمبلغ المودع من الشركة وطبقا للمستوى الذي حددته الشركة قبل التسجيل.

 

وأضاف أحمد إبراهيم رئيس لجنة السياحة الدينية بالغرفة أنه بعد إجراء القرعة وإختيار الفائزين، يتم تحويل مقدمات حجز الحجاج الفائزين الي شركة السياحة، أما من لم يحالفه الحظ فسيتم رد مقدم الحجز من البنك للحاج بنفسه وليس إلى شركة السياحة أو أي وسيط.

 

وقال إنه طبقا لضوابط الحج هذا العام فإن مبالغ جدية الحجز لكل مستوي تشمل 20 ألف جنيه للمستوى السياحي (5 نجوم)، و15 ألف جنيه لمستوى (4 نجوم)، و10 آلاف جنيه للمستويين (الاقتصادى، البري) ولن يسمح للشركة بالسداد بأية طريقة أخرى بخلاف السداد النقدي.

 

وأشار إلى ان هناك تنظيما من قبل الغرفة والوزارة في سداد المبالغ منعا للخطأ نظرا لتزامن إيداع الرسوم المقررة لرحلات العمرة مع إيداع مبالغ جدية الحجز للحج وحتى لا يحدث خلط لدى مندوبي الشركات في عملية الإيداع والذي تسبب في مشكلة المواسم الماضية وتضمنت الالية الإلكترونية الجديدة خطوات تمنع حدوث هذا الخلط وحتي يتم السداد بشكل منفصل لكل من جدية حجز الحج ورسوم العمرة.​

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان