رئيس التحرير: عادل صبري 12:49 مساءً | الأحد 18 أغسطس 2019 م | 16 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

صور| انهيار صخرة بمنشأة ناصر دون إصابات

صور| انهيار صخرة بمنشأة ناصر دون إصابات

أخبار مصر

انهيار صخرة بمنشأة ناصر

صور| انهيار صخرة بمنشأة ناصر دون إصابات

نهى نجم 24 فبراير 2019 13:42

شهد شارع أحمد حافظ بحي منشأة ناصر، منذ قليل، انهيار صخرة  كبيرة بمسطح 15 مترًا في 15 مترًا، أعلي خور منطقة فوزي عليوه فى منطقة غير مأهولة بالسكان، دون وجود إصابات أو وفيات. 

 

وأكد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، أن سقوط الصخرة لم يسفر عن أى خسائر سواء فى الأرواح أو الممتلكات نظراً لبعدها عن المنطقة المؤهولة بالسكان، مشيراً إلى أن الجهود التي بذلتها الدولة خلال الفترة الماضية لنقل المواطنين احترازياً من هذه المنطقة أنقذ كثيرمن الأرواح.

 

 

وأشار محافظ القاهرة إلى أن أجهزة المحافظة قامت بنقل 82 أسرة كانت تقطن بالقرب من هذه المنطقة إلى مساكن آمنة بمشروع الأسمرات الحضارى.

 

وأضاف محافظ القاهرة أن متابعة أجهزة المحافظة واللجنة العلمية الجيولوجية المشكلة بمعرفة المحافظة للتغيرات التي تحدث فى المنطقة الجبلية بالرزاز وملاحظتها لظهور تشققات بالجبل ساعد على سرعة نقل الأسر احترازياً تحسباً لسقوط أي أجزاء من الجبل قد تؤدى لوقوع ضحايا. 

 

وأوضح محافظ القاهرة أن الدولة تضمن حقوق المواطنين فى السكن الآمن وتسعي جاهده لتحقيق تطلعاتهم في الحياه الكريمة.

 

 

لجنة الهندسية الجيولوجية

وكلف محافظ القاهرة اللجنة الهندسية الجيولوجية بمعاينة الموقع وإعداد تقرير تفصيلي لبيان مدى تأثر الحافة الجبلية بسقوط الصخرة لحماية سكان المناطق المحيطة والبعيدة عن الحافة من أى مخاطر قد تتهددهم.

 

وأكد اللواء إبراهيم عوض، المتحدث الرسمي لمحافظة القاهرة، أنه تم نقل الأسر الموجودة بمحيط صخرة منشأة ناصر المنهارة والتي تصنف ضمن المناطق الخطرة منذ أكثر من شهر، مضيفًا أن تحرك الدولة السريع تسبب في إنقاذ الأرواح. 

 

وأعلن اللواء محمد عبد الجليل، رئيس حي منشأة ناصر، أنه تم معاينة منطقة الأنهيار من قبل، وتعاملت المحافظة والحي مع الموقف بحذر وتحرك سريع، للحفاظ على أكبر قدر ممكن من الأرواح.

 

 

وأكد رئيس حي منشأة ناصر، أن الدولة اتخذت كافة التدابير الكاملة لسكان المناطق العشوائية ونقلهم إلى مدن آدمية، منوهًا أنه تم نقل 29 أسرة لمساكن تلك المنطقة إلى الأسمرات بعد الإخلاء. 

 

 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان