رئيس التحرير: عادل صبري 03:57 صباحاً | الجمعة 22 مارس 2019 م | 15 رجب 1440 هـ | الـقـاهـره °

مصر تشارك بـ 29هجانا في مهرجان الملك عبدالله الهجن بالسعودية

بدعم من وزارة الشباب والرياضة..

مصر تشارك بـ 29هجانا في مهرجان الملك عبدالله الهجن بالسعودية

إسلام محمود 24 فبراير 2019 16:00

أعلن عيد حمدان ، رئيس الاتحاد المصري للهجن ، عن مشاركة وفد من هجانة الاتحاد فى سباق الهجن بمهرجان الملك عبد العزيز للإبل فى المملكة العربية السعودية، فى نسخته الثالثة التى انطلقت فعالياته فى الخامس من شهر فبراير الجارى، وينتهى فى الثالث والعشرين من مارس المقبل.


وقال حمدان أن نحو 29هجانا من افضل الهجانة المؤهلين سيشاركون في سباق الهجن بالمملكة العربية السعودية ، باسم مصر سعيا لتحقيق مراكز متقدمة في السباق ، خاصة وأن الهجانة المصريين مؤهلين للمنافسة الشرسة على الجوائز الاولى للسباق ومنها جوائز الناموس والسيف الذهبي.، لجانب الجوائز المالية الأخرى.

 


واكد الشيخ سلامة أبو الندا، رئيس لجنة المسابقات فى الاتحاد المصرى لرياضات الهجن في الاتحاد المصري للهجن إن لقاء عقده أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، بكل من المستشار عيد حمدان رئيس الاتحاد المصرى للهجن، والنائب جازى سعد عضو مجلس النواب، وعضو الاتحاد وشارك فيه ممثلا للهجانة، لوضع الترتيبات النهائية لمشاركة مصر المتميزة فى البطولة، والمقرر أن تكون فى ختاميات المهرجان خلال الفترة من 11 إلى 20 مارس القادم.

 

وأوضح أبو الندا، أن المشاركة المصرية، تمت باختيار أفضل الهجن فى سن "الحق والناب"، ذات التميز فى السرعة العالية بعد اختبارات شديدة، وهى مملوكة لأصحاب الأبل من مختلف المحافظات المصرية.

 


واكد رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري الهجن إن المشاركة المصرية فى أهم محفل لرياضات الهجن، وتميز الرياضة المصرية بكل مجالاتها وماتحظى به رياضة الهجن على وجه الخصوص من اهتمام رسمى من قيادات الدولة من تشجيع للنهوض بها على المستوى المحلى والمشاركات الخارجية لتمثل الوطن بشكل مشرف وإعداد للحصول على مراكز متقدمة.


ومن جانبه ، أكد النائب جازي سعد ، عضو مجلس النواب عن دائرة وسط سيناء و رئيس نادي الجفجافة للهجن ، أن اشرف صبحي وزير الرياضة أعلن خلال لقاء وفد الاتحاد المصري الهجن ، عن دعمه الكامل لمشاركة الوفد المصري في سباق الهجن بمهرجان الملك عبد العزيز بالمملكة العربية السعودية خلال الشهر القادم.

 


وأشار سعد إلى أن المشاركة المصرية بسباق الهجن السعودي تمثل كافة نوادي الهجن بمصر ، وهي مشاركة متميزة ، وتم اختيار المشاركين بناء على قدراتهم وتميزهم ، لتحقيق أفضل المراكز وحصد الجوائز الكبرى بسباق مهرجان الملك عبد العزيز الهجن بالسعودية.


وعد رياضة سباقات الهجن من أهم الرياضات التي يحرص أبناء القبائل المصرية ، على ممارستها والحفاظ عليها،بيفتها رياضة الآباء والأجداد ، التي تجمع القبائل في سيناء ومحافظات مطروح والبحر الأحمر والشرقية .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان