رئيس التحرير: عادل صبري 10:34 صباحاً | الأحد 16 يونيو 2019 م | 12 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

«التعليم» تبدأ اختبارات المتقدمين لمسابقة العقود المؤقتة خلال الأسبوع الجاري

«التعليم» تبدأ اختبارات المتقدمين لمسابقة العقود المؤقتة خلال الأسبوع الجاري

أخبار مصر

وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي

«التعليم» تبدأ اختبارات المتقدمين لمسابقة العقود المؤقتة خلال الأسبوع الجاري

محمد متولي 23 فبراير 2019 05:31

تبدأ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، خلال الأسبوع الجارى إجراء مقابلات واختبارات المتقدمين لمسابقة العقود المؤقتة ، للمعلمين فى الإدارات والمديريات التعليمية بعد تجهيز مراكز للاختبارات للمعلمين المتقدمين.

 

وأكدت الوزارة، أن الاختيارات تعقد من خلال لجان مشكلة فى المديريات التعليمية والإدارات ، على أعلى مستوى لإجراء المقابلات للمتقدمين على أن تعقد تلك الاختبارات فى التخصصات المختلفة للمتقدمين.

 

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أعلنت مد فترة قبول أوراق المتقدمين للمسابقة حتى الاثنين المقبل ، فى الإدارات والمديريات .

 

وفي وقت سابق أكد الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، إن الوزارة تسارع في الإجراءات الخاصة بالوظائف المؤقتة ليتم تسليمهم العمل في بداية شهر مارس المقبل، مؤكدا أنه يوجد فحص أمني للمتقدمين.

 

وأوضح أن العقد الذي يوقع عليه المعلمون محدد له المديرية والإدارة التعليمية والمدرسة التي يعمل بها المعلم، وهذا العقد غير قابل للتجديد إلا بشروط وغير قابل للتثبيت.

 

وقال «عمر»: إن شرط اجتياز الخدمة العامة للمعلمين المتقدمين بالوظائف المؤقتة أمر ضروري ولابد أن يأتي المعلم بشهادة اجتياز الخدمة العامة وإذا كان مؤجل او معفي عليه أن يقدم ما يثبت ذلك وكذلك موقف التجنيد للمعلمين.

 

وتابع نائب وزير التربية والتعليم: «عقب استلام العمل سيتم عمل مسح لحصر العجز والزيادة للمعلمين فى المدارس، ثم الإعلان عن مسابقة أخرى قبل بدء العام المقبل، وسيكون للمعلمين المتقدمين فى المسابقة الحالية وزنا نسبيا فى المسابقة الأخرى التى تعقد خلال الفترة المقبلة فى المدارس».

 

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت الخميس ٧ فبراير  عن إطلاق مسابقة للتعاقد لشغل وظائف التعليم لسد العجز عن طريق التعاقد المؤقت حتى نهاية الفصل الدراسي للعام الحالي 2018/2019 في ضوء احتياج الإدارات التعليمية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان