رئيس التحرير: عادل صبري 12:47 مساءً | الأربعاء 19 يونيو 2019 م | 15 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

بنظام التعليم المدمج..  فتح باب قبول دفعات جديدة لبرامج كلية التجارة جامعة القاهرة

بنظام التعليم المدمج..  فتح باب قبول دفعات جديدة لبرامج كلية التجارة جامعة القاهرة

أخبار مصر

كلية التجارة جامعة القاهرة

بنظام التعليم المدمج..  فتح باب قبول دفعات جديدة لبرامج كلية التجارة جامعة القاهرة

فادي الصاوي 22 فبراير 2019 21:39

يفتح مركز جامعة القاهرة للتعليم المدمج، غدا السبت باب القبول لدفعات جديدة لبرامج علوم الأعمال بكلية التجارة جامعة القاهرة" target="_blank">كلية التجارة جامعة القاهرة، بنظام التعليم المدمج بالفصل الدراسى الجديد مارس 2019، المقرر عقد امتحاناته فى أوائل يوليو 2019.

 

ويتلقى المركز طلبات التقديم، اعتبارا من غدا السبت 23 فبراير، لحجز موعد لأداء امتحان القبول الذي يتم عقده من يوم السبت الموافق 9 مارس المقبل، بحيث يتقدم الدارس بأوراقه (صورة الرقم القومى، وصورة المؤهل الدراسى، وصورتان شخصية)، ويقوم المركز بتحديد وإعلان مواعيد امتحانات القبول تباعا.

 

يشمل فتح باب القبول، الدارسين الحاصلين على الثانوية العامة أو ما يعادلها من الدبلومات الفنية بالعام الدراسى 2013/2014، وما قبلها بحيث يتحقق شرط مرور خمس سنوات على تاريخ الحصول على المؤهل المتوسط.

 

وكما تقرر فتح باب التسجيل للدارسين بنظام التعليم المفتوح بالتيرم البينى، اعتبارا من السبت أيضا 23 فبراير 2019 ولمدة أسبوعين، وتعقد امتحاناته فى 20 أبريل القادم.

 

وفى سياق آخر أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، تجديد اتفاقية برنامج التعليم الدولى المشترك "جورجيا بكلية التجارة" بين جامعتى القاهرة وجورجيا بولاية أتلانتا بالولايات المتحدة الأمريكية، وذلك لمدة ثلاث سنوات، كما تم التوقيع على الاتفاقية الإدارية السنوية لنفس البرنامج عن العام الجامعى 2019/2018.

 

وتضمن تجديد الاتفاقية، الموافقة على قبول 400 طالب سنويا بدلآ من 350 أى بزيادة حوالى 17% خلال فترة السنوات الثلاثة القادمة، نظرا لنجاح البرنامج والإقبال الكبيرمن الطلاب للالتحاق به.

 

ويرجع تاريخ إنشاء كلية التجارة بجامعة القاهرة، إلى العام 1911 حيث أنشئ ما يعرف بمدرسة التجارة العليا، وكانت مدة الدراسة بها ثلاث سنوات وتخرجت أولى دفعاتها -المكونة من 19 طالباً فقط- عام 1914.

 

وظلت مدة الدراسة ثلاث سنوات إلى أن تم إنشاء مجلس إدارة للمدرسة في نوفمبر 1923 بقانون رقم 45، هذا المجلس الذي عمل على تعديل برامج المدرسة، وكانت من تعديلاته أن جعل مدة الدراسة بها أربع سنوات.

 

وفي 22 أغسطس من عام 1935 صدر المرسوم رقم 91 الذي قضى بدمج جميع المدارس العليا في الجامعة المصرية -جامعة القاهرة فيما بعد- لتتحول بذلك مدرسة التجارة إلى كلية التجارة.

 

وفي 15 مارس من عام 1990 صدر القرار الوزاري رقم 235 الخاص بإنشاء مجموعة للدراسة باللغة الإنجليزية، وتبع ذلك إنشاء شعبة العلوم الاكتوارية عام 1995 كمشروع تعاوني بين جامعة القاهرة و جامعة سيتي بلندن ومعهد الخبراء الاكتواريين بلندن.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان