رئيس التحرير: عادل صبري 11:14 مساءً | السبت 17 أغسطس 2019 م | 15 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

لأول مرة| مصر تستورد «الماعز البور» .. تعرف على الأسعار والشروط

لأول مرة| مصر تستورد «الماعز البور» .. تعرف على الأسعار والشروط

أخبار مصر

مصر تستورد «الماعز البور» .. تعرف على الأسعار والشروط

لأول مرة| مصر تستورد «الماعز البور» .. تعرف على الأسعار والشروط

منى حسن 22 فبراير 2019 14:00

في سابقة هي الاولى من نوعها في مصر، أعلنت وزارة الزراعة، استيراد الماعز "البور"  لأول مرة، لتحسين سلالات الماعز المصرى بالأوربية المتميزة.

 

واختارت وزارة الزراعة تلك السلالة نظرًا لتميزها الشديد في إنتاج اللحم واللبن، كما تقدم جميع تسهيلات للمستفيدين والمزارعين والافراد لشراء الماعز، ويأتي ذلك ضمن خطة الدولة للنهوض بالثروة الحيوانية لأغراض التسمين وإنتاج الألبان.

 

وتلقت وزارة الزراعة 3500 طلب لاستيراد عدد 7000 رأس من ماعز البور المستوردة ضمن المرحلة الأولى ، وذلك بعد موافقة  لجنة الفحص الفنى لطلبات استيراد وتصدير الحيوانات والدواجن بكافة مراحلها وأنواعها وآلاتها ومعداتها ومنتجاتها.

 

ومن المقرر أن تصل الدفعة الاولى من ماعز البور مارس المقبل، تمهيدا لتوزيعها على الحاجزين، وتقدم وزارة الزراعة تسهيلات بنكية للحصول على الماعز البور، فى حالة شراء مجموعات لتربية ماعز البور ، تشجيعا على تنفيذ مشروعات تربية الماعز البور فى مصر.

 

أسعار الماعز البور

 

ويبلغ سعر أنثى الماعز البور 9 آلاف جنيها للرأس الواحدة من الماعز،  وتنتج 3 ولادات في العام ، وما بين 3 الى 4 كيلو لبن يوميًا ، بينما الذكر لم يحدد سعره حتى الان ، كما يعطي ذكر الماعز البور من 100 الى 120 كيلو لحم فى السنة.

 

شروط الحصول على الماعز البور

 

 ومن بين شروط الحصول على الماعز البور، أن تقدم الطلبات يدويا او بالفاكس ،موضحًا بها اسم الطالب، والرقم القومي، ووسيلة الاتصال، ومحل الاقامة ، ومكان التربية سواء كانت مزرعة أم تربية فردية.

 

كما تضمنت شروط الحجز التزام المربي بترقيم وتسجيل وتحصين الحيوانات من ماعز البور، وتسديد مقدم ثمن الماعز البور وهى 20% من ثمن الماعز، على أن يتم الدفع نقدا للحاجزين حتى أقل من 20 رأس، والأكثر من ذلك من خلال قروض بنكية بفائدة  بسيطة وفقا للاتفاق بين البنوك ووزارة الزراعة، وطبقا للشروط التى تحددها وزارة الزراعة سواء للذكور أو آناث ماعز البور.

 

كما تشمل الشروط أن يوقع المربي على تعهد بأن لديه خبرة فى رعاية وتربية الحيوانات، والتزامه بتقديم كافة الضمانات، على أن  يتم استلام الماعز من المنافذ التى تحددها الشركة المستوردة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان