رئيس التحرير: عادل صبري 06:56 صباحاً | الأربعاء 26 يونيو 2019 م | 22 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

حقيقة وجود خريطة تعترف بإسرائيل على تابلت أولى ثانوي

حقيقة وجود خريطة تعترف بإسرائيل على تابلت أولى ثانوي

فادي الصاوي 21 فبراير 2019 23:24

نفى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، ما تداولته وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي حول وجود خريطة تعترف بإسرائيل كدولة بدلا من فلسطين، على أجهزة "التابلت" الجاري توزيعها على طلاب الصف الأول الثانوي بجميع المدارس.

 

وأشار الوزير عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" إن ما تردد ما هو إلا مسلسل شائعات ولفت النظر بعيدًا عن الإنجازات، لافتا إلى أن البعض يلجأ لإطلاق إشاعات ممنهجة وفي توقيتات مدروسة؛ للتأثير على الرأي العام وتضليل الناس بخصوص خطة تطوير التعليم المصري والتي لا يحبها لمصر كل من يعادي هذا الوطن.

 

كانت بعض المواقع الإخبارية قد نشرت تقارير حول شكوى عدد من أولياء أمور طلاب الثانوية العامة، بأنهم فوجئوا بوجود اسم دولة إسرائيل، بدلا من دولة فلسطين على خريطة التابلت.

 

وأكد وزير التربية والتعليم أنه لا يوجد محتوى من الوزارة مخزنة على جهاز "التابلت" سوى المحتوى المتاح من بنك المعرفة المصري بعد تجهيز "التابلت" من الوزارة، لافتا إلى أن الصور الموجودة على جهاز التابلت يمكن الوصول إليها على شبكات الإنترنت لأي شخص من Google Maps من خلال هذا الرابط (وهذا لا علاقة له بالتابلت).

 

ودعا الوزير الطلاب إبلاغ الوزارة عن أي خطأ لغوي أو علمي أو سياسي حتى تتم مراجعته، مضيفا "لقد حققنا الكثير في الأسابيع الماضية إذ نواصل النظام الجديد في رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، ووزعنا كل كتب الترم الثاني، وكذلك أوفينا بالوعد ووزعنا كتاب المستوى الرفيع للغة الإنجليزية، مع تواصل تدريب المعلمين، وتوزيع ٤٦٠٢٥٨ تابلت على طلاب الصف الأول الثانوي حتى الأن، ووفرنا الشبكات والألياف الضوئية والمحتوى الرقمي في كل ربوع بر مصر".

 

وكانت وزارة التربية والتعليم قد بدأت فى تسليم تابلت الدراسة لطلاب الصف الأول الثانوي مع بداية الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2018- 2019 ، وقال وزير التربية والتعليم، إن تجربة التابلت، سوف تقضى تمامًا على نظام الغش، كما أنها تساهم فى حصول الطلاب على درجات أكتر بالاعتماد على الفهم وليس الحفظ، كما أن نظام الامتحان، يسمح للطلاب بكتابة أكثر من إجابة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان