رئيس التحرير: عادل صبري 11:06 مساءً | السبت 17 أغسطس 2019 م | 15 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

بعد حذف نصف مليون مواطن.. هؤلاء خارج الدعم التمويني

بعد حذف نصف مليون مواطن.. هؤلاء خارج الدعم التمويني

أخبار مصر

تعرف على الفئات التى رُفع عنها الدعم التمويني

بعد حذف نصف مليون مواطن.. هؤلاء خارج الدعم التمويني

فادي الصاوي 21 فبراير 2019 19:20

تمكنت وزارة التموين بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي وهيئة الرقابة الإدارية من حذف نصف مليون بطاقة تموينية لغير المستحقين، الأمر الذى أدى إلى إيقاف صرف حصصهم من السلع والخبز خلال شهر فبراير.

 

ووضعت وزارة التموين 3 معايير لحذف غير المستحقين من بطاقة التموين هى "امتلاك سيارة أعلى من 1600 سي سي أو من يلتحق أطفاله بمدارس تتعدى مصاريفها 30 ألف جنيه سنوياً، أو من يزيد استهلاكه من الكهرباء عن ألف وات شهرياً".

 

وتخول مهمة وضع معايير تحديد غير المستحقين من الدعم، إلى 5 هيئات هم "وزارة التموين، ووزارة التضامن الاجتماعي، ووزارة الإنتاج الحربي، والاتصالات والتكنولوجيا، بالإضافة إلى هيئة الرقابة الإدارية" .

 

ولم تعرض هذه المعايير على  مجلس النواب والوزراء أو تخضع للحوار المجتمعي.

 

ومن المقرر فتح باب التظلم لمن تم حذفهم وفقًا للمعايير الثلاثة خلال الفترة المقبلة إلا أنه لم يتم بعد تحديد الأوراق المطلوبة لاثبات العكس.

 

وفى السياق ذاته أكدت وزارة التموين أنها لم ولن ترفع الدعم التمويني مطلقاً عن الأسر الفقيرة والمستحقة والأكثر احتياجاً، مُشددًة على استمرارها في تقديم الدعم للفئات الأكثر احتياجاً باعتباره دوراً أصيلاً من أدوارها لا يمكن التخلي عنه أو المساس به.

 

وأكدت الوزارة أنها تعمل وفقاً لتوجيهات الرئيس السيسي بتوفير حياه كريمة لكافة المواطنين وخاصة محدودي الدخل والفئات الأكثر احتياجاً وذلك من خلال العمل على تطوير المنظومة التموينية بشكل دوري لتوفير كافة الاحتياجات الأساسية لتلك الفئات، مشيرة إلى حصول المستفيدين من منظومة التموين على حصصهم من المقررات التموينية الشهرية وفقاً لعدد الأفراد المستفيدين بالبطاقة، وبالقيمة المادية المخصصة لكل فرد.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان