رئيس التحرير: عادل صبري 04:18 صباحاً | الثلاثاء 25 يونيو 2019 م | 21 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

وزير التعليم يعلن مد فترة التقديم بمسابقة عقود المعلمين

وزير التعليم يعلن مد فترة التقديم بمسابقة عقود المعلمين

أخبار مصر

طارق شوقي، وزير التربية والتعليم

وزير التعليم يعلن مد فترة التقديم بمسابقة عقود المعلمين

مصطفى محمد 21 فبراير 2019 15:40

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن مد فترة تلقي طلبات التقديم لمسابقة تعاقدات المعلمين بالمحافظات لمدة يومين مقبلين بعد أن كان مقررًا إغلاق الباب اليوم الخميس.

 

وأضاف "شوقي" في تصريحات صحفية خلال مؤتمر عقده، اليوم الخميس، بديوان عام محافظة سوهاج أنه تيسيرا على الخريجين سيتم مد مدة قبول الطلبات بالمحافظات 48 ساعة أخرى.

 

وأوضح الوزير أنه سيتم التنبيه على المديريات لقبول إيصال استخراج القيد العائلي في الأوراق، مع شرط تقديم أصل القيد العائلي في حال اختيار المتقدم.

 

وأشار الوزير إلى أنه سيعود مساء اليوم الخميس للوزارة ويعمم ذلك بمنشور على مديريات التربية والتعليم بالمحافظات المختلفة.

 

وفي سياق متصل قال الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، إن مسابقة التعاقد المؤقت التي تجريها الوزارة حاليًا، بمثابة تجربة لحصر العجز بالمدارس بشكل حقيقي، حتى لا تتحمل موازنة الدولة أعباء إجراء مسابقة للتعيين لا تحل أزمة العجز بالمدارس.

 

وأضاف عمر في تصريحات صحفية سابقة، أنه عقب انتهاء مسابقة التعاقد المؤقت مع المعلمين، تجري الوزارة مسحًا جديدًا للتحقق من حل مشكلة العجز، ثم تعلن عن مسابقة التعيينات في يونيو أو يوليو المقبلين.

 

وأكد أن العقود المؤقتة غير قابلة للتجديد وغير قابلة للتثبيت، ولكن جميع المتعاقدين مع الوزارة تحت أي بند سيكون لهم وزن نسبي في مسابقة التعيينات التي تجرى في النصف الثاني من عام 2019.

 

وفي سياق متصل، تعد الوزارة لإجراء مسابقة آخرى لتعيين المعلمين، لسد العجز في المدارس قبل بداية العام الدراسي المقبل 2019/2020.

 

ونستعرض خطوات تسليم المعلمين عملهم بعد اجتياز المسابقة في الفيديو التالي:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان