رئيس التحرير: عادل صبري 07:11 مساءً | الأربعاء 19 يونيو 2019 م | 15 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

تعرف على موعد اختبارات المتقدمين لمسابقة العقود المؤقتة للمعلمين

تعرف على موعد اختبارات المتقدمين لمسابقة العقود المؤقتة للمعلمين

أخبار مصر

مسابقة المعلمين

تعرف على موعد اختبارات المتقدمين لمسابقة العقود المؤقتة للمعلمين

مصطفى محمد 20 فبراير 2019 23:36

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد اختبارات المعلمين المتقدمين لمسابقة العقود المؤقتة، التي تجريها الوزارة الأيام الحالية لتعيين المعلمين بعقود لمدة 3 شهور تنتهي مع نهاية العام الدراسي الجاري.


وقال الدكتور محمد عمر نائب الوزير لشؤون المعلمين، إن الاختبارات التخصصية تعقد فى كل مديرية للمعلمين بداية من يوم السبت المقبل 23 فبراير، وذلك بعد تجهيز القاعات ثم المقابلات الشخصية.

 

وأشار عمر في تصريحات صحفية، إلى أن الوزارة سوف تتغاضى عن بعض الشروط فى بعض المحافظات التى لا توجد فيها التخصصات المطلوبة.


وفي تصريح سابق، لفت إلى أنه سوف يتم إجراء مسح ميدانى جديد بعد المسابقة لمعرفة العجز والزيادة، استعدادا لمسابقة التعيينات الدائمة الفترة القادمة واختيار من يمتلك المهارات اللازمة من معلمى العقود المؤقتة والمتقدمين فى المسابقة.

 

وأوضح أن هناك عدة إجراءات تتبع تسليم الأوراق المديرية الاختيار سوف يكون فى التخصص المقدم له وإجراء المقابلة الشخصية، ثم إخضاعهم لفترة تدريبية بسيطة ليتسلموا العمل 1 مارس المقبل.

 

وأضاف أن هذه المسابقة عقد مؤقت غير قابل للتجديد إلا بشروط، مضيفا أن بيانات العجز أولية، مؤكدا أن الوزارة سنقوم بعمل مسح مرة أخرى للوقوف على إعداد العجز الحقيقة.

 

وقال إنه سيتم إجراء مسابقة أخرى بعد الوصول للإعداد الحقيقية تحاول الوزارة طرحها قبل بداية العام الدراسي المقبل، ومن الممكن البدء فيها يونيو المقبل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان