رئيس التحرير: عادل صبري 05:51 مساءً | السبت 17 أغسطس 2019 م | 15 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

«التعليم» تكشف حقيقة إلغاء امتحانات «أولى ثانوي» للمصريين بالخارج

«التعليم» تكشف حقيقة إلغاء امتحانات «أولى ثانوي» للمصريين بالخارج

أخبار مصر

طارق شوقي، وزير التربية والتعليم

«التعليم» تكشف حقيقة إلغاء امتحانات «أولى ثانوي» للمصريين بالخارج

مصطفى محمد 20 فبراير 2019 20:32

كشفت التعليم" target="_blank">وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأربعاء، ما أثير بشأن ألغاء امتحانات الصف الأول الثانوي، للطلاب المصريين في الخارج والمطبق عليهم نظام التعليم الجديد، للعام الدراسي الجاري باعتباره تجريبي.


وأكدت أمينة خيري، المتحدثة الرسمية باسم الوزارة، أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، لم يصدر أي قرارات تتعلق بإلغاء امتحانات طلاب الخارج للعام الدراسي 2019/2018، كما أشيع عبر صفحات التواصل الاجتماعي.

 

وكان أولياء الأمور العاملين في المملكة العربية السعودية، تقدموا بشكاوى زعموا خلالها إلغاء امتحانات طلاب الصف الأول الثانوي بالخارج، العام المقبل، قبل أن تنفي وزارة التعليم ذلك.

 

وفي وقت سابق، أعلن وزير التعليم، أن امتحانات طلاب الصف الأول الثانوي بالخارج، تعقد خلال العام الجاري 2018/2019 وفقًا لنظام الثانوية القديم، ولن يتسلم الطلاب هذا العام أجهزة "التابلت" كما تسلمه طلاب الداخل في إطار تطبيق نظام الثانوية المعدل.

 

وأوضح الوزير أن الوزارة تعمل خلال الفترة الحالية على تقنين الوضع؛ لتعلن الآلية الجديدة لامتحان الطلاب المصريين بالخارج عقب اكتمال جوانبها القانونية والعملية في أقرب وقت.

 

واعتبرت التعليم" target="_blank">وزارة التربية والتعليم، امتحانات الصف الأول الثانوي، للعام الدراسي الجاري تدريبية على نظام التعليم الجديد، للطلاب في الداخل والخارج، حيث شهد العام الحالي، تغير بداية من التعليم الابتدائي حتي الثانوي أبرزه تغيير نظام الثانوية العامة وتحويله إلى الثانوية التراكمية.

 

ويعتمد نظام الثانوية العامة الجديد على التقييم التراكمي طوال فترة الدراسة على مدار ٣ سنوات، وليس سنة واحدة فقط، كما أن الحصول على شهادة الثانوية العامة لن يعتمد على اختبارات الفرصة الواحدة فى نهاية السنة الأخيرة من المرحلة الثانوية. 

 

ووفقًا للنظام الجديد، فإن التقييم سيعتمد على آليتين، الأولى: الاعتماد على مشاريع التخرج"الأنشطة" على مستوى المدرسة، والثانية: الاعتماد على أسئلة الاختيارات من متعدد، التى سوف يتم تصحيحها إلكترونيًا، ولن يتدخل فيها عنصر بشري.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان