رئيس التحرير: عادل صبري 06:59 مساءً | الأحد 16 يونيو 2019 م | 12 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

في ثاني تجربة له..أزمة جديدة للترام المكيف بالإسكندرية

في ثاني تجربة له..أزمة جديدة للترام المكيف بالإسكندرية

أخبار مصر

ترام الإسكندرية

في ثاني تجربة له..أزمة جديدة للترام المكيف بالإسكندرية

حازم مصطفى 20 فبراير 2019 12:51

للمرة الثانية.. تعرض الترام الأوكراني المكيف خلال مراحل تجربته قبل تشغيله رسميًا، فبعدما فشل في السير على خط محطة مصر قبل نحو أسبوع بسبب الباعه الجائلين، شهدت تجربته الثانية تعطله بمنطقة  شدس، مما أدى لتعطل حركة الترام بشكل كامل على الخط لمدة تجاوزت الساعة وسط استياء من المواطنين.

والأزمة الجديدة التي شهدها الترام كانت هذه المرة على خط رأس التين سان ستيفانو، وهو الخط المقرر أن يعمل عليه الترام بشكل رسمي، بحسب ما أكد اللواء خالد عليوه، رئيس هيئة النقل العام بالمدينة في تصريحات سابقة.

وأدى تعطل الترام بشكل مفاجئ في المنطقة ما بين محطة صفر وشدس إلى تعطل حركة الترام على الخط في وقت مبكر من صباح اليوم، قبل أن تدفع هيئة النقل العام بكاسحة لسحب الترام المعطل وتسيير الحركة مجددا.

من جانبه عقب اللواء خالد عليوة، رئيس هيئة النقل العام بالمدينة في تصريح خاص، على الحادث بقوله أن الترام مازالت في مرحلة تجريبية ومن المتوقع حدوث مثل تلك الحوادث الطفيفة والتي سيتم تجاوزها مستقبلا.

يشار إلى أنه وأثناء قيام الترام بأول رحلة له للتجربة الأسبوع الماضي،  اصطدم بأكشاك الباعة الجائلين المقامة على حرم الطريق العام بمنطقة محطة مصر مما أدى لتحطم  مرآته وحدوث تلفيات بسيطة في جسمه المعدني قبل أن يعود مجددا للورشة.

واستقبل ميناء الإسكندرية، يناير الماضي، أول وحدة ترام مكيف، قادمة من ميناء أوديسا الأوكراني، وذلك ضمن عقد توريد يضم 15ترام مفصلى جديد بتكلفة إجمالية تقدر بنحو 17.5 مليون دولار.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان