رئيس التحرير: عادل صبري 03:23 صباحاً | الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 م | 17 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

رغم حبسه.. قبول أحمد جمال زيادة فى لجنة قيد الصحفيين  

رغم حبسه.. قبول أحمد جمال زيادة فى لجنة قيد الصحفيين  

أخبار مصر

أحمد جمال زيادة

رغم حبسه.. قبول أحمد جمال زيادة فى لجنة قيد الصحفيين  

مصطفى محمد 19 فبراير 2019 23:16

أعلنت نقابة الصحفيين اليوم الثلاثاء، عن قبول الصحفي أحمد جمال زيادة بجداول نقابة الصحفيين تحت التمرين 2019.

 

ويواجه أحمد جمال زيادة الحبس على ذمة التحقيقات فى اتهامة بنشر اخبار كاذبة.

 

يذكر أن "زيادة" كان قد سافر لتونس في منحة دراسية، وعاد لحضور لجنة قيد النقابة، إلا أنّه اختفى قبل عقدها بأيام الأمر الذي دفع أحد أعضاء مجلس النقابة بتقديم طلب قبول زيادة في اللجنة كونه متغيبًا لظروف خارجة عن إرادته. 

 

واعتمد مجلس نقابة الصحفيين، خلال اجتماعه مساء الثلاثاء، نتيجة القيد لجداول "تحت التمرين"، والمشتغلين، وكذلك الميزانية العمومية للنقابة، وتقرير النشاط وإحالتهما إلى الجمعية العمومية.

 

وقال جمال عبدالرحيم، عضو مجلس النقابة، إن المجلس فوضه بصفته رئيسا للجنة المشرفة على الانتخابات باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان نجاح العملية الانتخابية، والتواصل مع القضاة بمجلس الدولة لتولي عملية الإشراف الكامل عليها.

 

وأمر قاضي المعارضات بمحكمة جنوب الجيزة، السبت الماضي، بتجديد حبس أحمد جمال زيادة، الصحفي بجريدة الكرامة، ١٥ يوماً على ذمة التحقيقات، بتهمة نشر أخبار كاذبة.

 

وأنكر زيادة الاتهامات المنسوبة إليه، وقال مختار منير، دفاعه، خلال تحقيقات نيابة العمرانية، إن موكله ألقي القبض عليه لدى عودته من تونس، بعد رحلة دراسية، وظهر في النيابة، بعد ١٥ يوما من إلقاء القبض عليه بالمخالفة للقانون.

 

وطالب، منير، إخلاء سبيل موكله كونه معروفًا عنه حسن السير والسلوك، وأنه لا يخشى عليه من الهرب، مشيراً إلى أن زيادة حضر إلى القاهرة للالتحاق بلجنة القيد بنقابة الصحفيين.

 

كانت محكمة جنايات القاهرة قد قضت في إبريل 2015، ببراءة أحمد جمال زيادة، المصور الصحفي في شبكة «يقين» آنذاك، وآخرين من التهم التي وجهت إليهم في أحداث الشغب التي شهدتها جامعة الأزهر في ديسمبر 2013.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان