رئيس التحرير: عادل صبري 10:46 صباحاً | الثلاثاء 25 يونيو 2019 م | 21 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

المتر يصل لـ33 ألف جنيه.. أسعار العقارات تواصل الارتقاع الجنوني

المتر يصل لـ33 ألف جنيه.. أسعار العقارات تواصل الارتقاع الجنوني

منى حسن 19 فبراير 2019 22:50

شهدت أسعار العقارات ارتفاعًا ملحوظًا الفترة الأخيرة، بالرغم من حالة الركود التي سيطرت على حركة المبيعات داخل القطاع العقاري المصري، نتيجة لارتفاع الأسعار في ظل ثبات دخل المواطن المصري.

 

"مصر العربية" ترصد في السطور القادمة متوسط أسعار العقارات، في المناطق المختلفة، وسعر المتر بها.

 

أسعار عقارات وسط البلد

 

وتختلف متوسط أسعار العقارات فى مناطق وسط البلد  من منطقة لأخرى، فمتوسط أسعار الشقق فى مناطق جاردن سيتى، والقصر العيني، تتراوح ما بين 7 آلاف جنيه للمتر، وتصل حتى 11 ألفا.

 

أسعار عقارات الدقي

 

أما بالنسبة لمناطق الدقي والمهندسين والزمالك، فتأتي الزمالك في المرتبة الأولى بمتوسط أسعار تتراوح ما بين 12 و16 ألفًا للمتر طبقًا لموقع الوحدة ومساحتها، بينما في الدقي تتراوح ما بين 11 ألفًا و14 ألف جنيه، وتأتي منطقة المهندسين فى الوسط بين الدقي والزمالك بمتوسطات أسعار تتراوح ما بين 12 و15 ألف جنيه للمتر.

 

وفى منطقة العجوزة تتراوح الأسعار طبقًا لقربها من الدقى وشوارع مميزة، فتبدأ الأسعار بـ5 آلاف جنيه لمتر الوحدة وتصل حتى 9.500 جنيه للمتر، وفى بعض الشوارع تصل لـ10500 جنيه للمتر.

 

أسعار العقارات في العاصمة الإدارية الجديدة

 

وفي العاصمة الإدارية، جاءت الأسعار كالتالي: وحدات الحكومة في الطرح الاول لها 11500 جنيه للمتر، بينما جاء متوسط أسعار وحدات القطاع الخاص في العاصمة الإدارية الجديدة ما بين 9 آلاف جنيه، و12 ألف ووصل أعلى سعر للمتر 20 ألف جنيه، لشركة طلعت مصطفى، فيما من المتوقع أن تصل أسعار وحدات الحكومة فى حى جاردن سيتى إلى 18 ألف جنيه للمتر.

 

أسعار العقارات في العلمين الجديدة

 

وحصدت مدينة العلمين الجديدة، أعلى نسبة مبيعات، لتتفوق على العاصمة الإدارية الجديدة، لتصل لـ33 ألف جنيه للمتر فى الأبراج، و7 ألاف جنيه للإسكان المميز، أما بالنسبة للوحدات فى منطقة الداون تاون، فمن المتوقع أن تتراوح الأسعار ما بين 10 و12 ألف جنيه للمتر.

 

أسعار العقارات في المنصورة الجديدة

 

واستطاعت أبراج المنصورة الجديدة أن تحقق أكثر من مليار ونصف خلال 3 أيام، فى حين أن أسعار فلل المنصورة الجديدة تتخطى الـ2 مليون جنيه للفيلا الواحدة، فيما تبدأ أسعار الوحدات السكنية التي أعلنت عنها الحكومة فى مدينة المنصورة الجديدة لـ8 آلاف جنيه للمتر.

 

أسعار العقارات في الصعيد

 

واستطاعت محافظات الصعيد أن تركب موجة ارتفاع الأسعار، ليصل متوسط سعر المتر فى محافظة أسيوط للوحدة السكنية لـ20 ألف جنيه، بينما أسعار الأراضى بنفس المحافظة فاقت كافة التوقعات لتتخطى الـ150 ألف جنيه للمتر.

 

وفي سوهاج وصل سعر المتر فى بعض الشوراع منها شارع الجمهورية وشارع 15 وشارع المحافظة لـ15 ألف جنيه للمتر، واحتلت محافظة المنيا المرتبة الوسط بين سوهاج وأسيوط، بأسعار وحدات فى بعض المناطق تتخطى الـ2 مليون جنيه طبقا للمساحة وخاصة المساحات التى تصل لـ200 متر للوحدة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان